الكرملين: روسيا تأمل إيجاد حل دائم بسوريا برغم صعوبة الأوضاع

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:14 م
الكرملين: روسيا تأمل إيجاد حل دائم بسوريا برغم صعوبة الأوضاع
المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف

صرح المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف بأن نظام وقف إطلاق النار في سوريا قليل الفعالية، مؤكدا أن روسيا لم تفقد الأمل والإرادة السياسية لبذل قصارى الجهد بغية التوصل إلى حل دائم في سوريا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الإثنين، عن بيسكوف قوله إن الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا لم يتم بعد، واصفا الأوضاع في البلاد بأنها صعبة للغاية.

وأعرب بيسكوف عن قلق الكرملين البالغ من استغلال الجماعات الإرهابية للهدنة لإعادة انتشار عناصرها وتعزيز ترساناتها استعدادا لشن هجمات جديدة في سوريا.

وتابع بيسكوف "الأوضاع الآن مبهمة للغاية، ويتعين علينا في البداية التوصل إلى تفاهم على مستوى الخبراء والقادة، بشأن أسباب المشاكل القائمة وتداعياتها، بالإضافة إلى تحديد من يتحمل المسؤولية عنها.. ودون ذلك، سيكون عقد اجتماع على أرفع مستوى عديم الجدوى تماما".

وانتقد المتحدث الروسي التصريحات التي أدلى بها مندوبو الولايات المتحدة وبريطانيا - أمس الأحد - في أثناء الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، معتبرا إياها غير مقبولة إطلاقا، وقد تلحق أضرارا بالغة بالعملية السياسية في سوريا والعلاقات الثنائية لتلك الدول مع موسكو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق