شبح النتائج السلبية و«القميص الأصفر» يطارد ريال مدريد في مواجهة دورتموند غدا

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 05:49 م
شبح النتائج السلبية و«القميص الأصفر» يطارد ريال مدريد في مواجهة دورتموند غدا
ريال مدريد و دورتموند
طاهر محمد

ينزل فريق ريال مدريد، غداً الثلاثاء، ضيفًا ثقيلاً على فريق بروسيا دورتموند، على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2016/2017.

ويسعى ريال مدريد، للخرج من النتائج السلبية التي إجتاحت الفريق في الفترة الماضية، حيث تعادل مرتين على التوالي في الدوري الإسباني، ضد فريق "فياريال" على أرضه 1/1، ثم بعد ذلك نزل ضيفاً على فريق "لاس بالماس" وتعادل معه أيضاً 2/2، ليبقى متصدراً بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه "برشلونه".

ويواجه زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، صعوبة بالغة في الإستقرار على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة، حيث يفتقد اثنين من العناصر المهمة للفريق وهما البرازيلي، كاسيمرو - قاطع الكرات الوحيد في الفريق- ، والمدافع الأيسر، مارسيلو - الذي ليس له بديل في ظل غياب "فابيو كوينتراو" الذي لم يتعافي من الإصابة التي لاحقت به عندما كان يلعب في فريقه السابق "موناكو".

لذا يسعي زيدان، لايجاد التوليفة المناسبة التي سيبدأ بها اللقاء خصوصاً أنها ستقام خارج أسوار "البرنابيو"، والخروج بنتيجة التعادل من معقل فريق "بروسيا دورتموند" يتعبر نتيجة إيجابية في ظل تذبذب مستوى الفريق في الفترة الحالية، وتراجع مستوى المهاجم الفرنسي "كريم بنزيما" والنجم البرتغالي "كرستيانو رونالدو" الذي عائد من إصابة قوية تعرض لها في مباراة نهائي أمم أوروبا 2016.

التشكيلة المتوقعة لفريق ريال مدريد:

حراسة المرمى: كيكو كاسيا
خط الدفاع: ناتشو - بيبي - راموس - كارفخال
خط الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - خاميس
خط الهجوم: رونالدو - موراتا - بيل

بعض إحصائيات الفريقين:

تواجه الفريقين في كل البطولات في 9 لقاءات
- ريال مدريد 4 فوز
- دورتموند 3 فوز
والتعادل سيطر على مبارتين فقط.
احرز ريال مدريد 17 هدف، بينها دورتموند احرز 12 هدف.

ويذكر ان اخر لقاء كان في دوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، والذي انتهى بفوز بروسيا دورتموند، بهدفين مقابل لاشئ، ليصعد ريال مدريد مستغلاً فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ليتوج ريال مدريد بطلاً للمسابقة للمرة العاشرة في تاريخة تحت قيادة المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة