«سامح عيد»: «حكومة التكنوقراط هتقعد بالجلابيه البيضه في بيتهم»

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 08:17 م
«سامح عيد»: «حكومة التكنوقراط هتقعد بالجلابيه البيضه في بيتهم»
شريف إسماعيل
نورهان ماجد

وصف سامح عيد، محلل سياسي، أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، بأنه اداء ردئ للغايه، ولكن لا جدوي من تغييرها إذا تم تشكيل حكومة جديدة بنفس الأسلوب حيث أنه لن يتغير شيء وسترتكب نفس الأخطاء والمشاكل التي ترتكبها الحكومة الحالية، وستمتص غضب الشعب لفترة مؤقته فقط.

وأضاف عيد في تصريح خاص ل"صوت الأمة" من الأفضل أن يكون هناك طريقة جديدة للإختيار، وأنه يدعم تشكيل حكومة جديدة من الأحزاب السياسية، برغم تحفظه علي طريقة إنتخاب البرلمان، والقانون التي أجريت علي أساسه العملية الإنتخابيه، ولكن في في النهايه هناك أحزاب سياسيه كثيرة منها أربعة أحزاب سيطرو علي العمليه الإنتخابيه، فلماذا لا تشكل منهم الحكومه؟.
وأضاف "عيد" بأننا لا نريد حكومة تكنوقراط، فعند إختيار حكومه سياسيه ستظهر تراكم خبراتهم السياسيه في أدائهم، فالوزراء الغير سياسيين ليس لديهم خبرات لأنهم لم ينضمو لأحزاب سياسيه، والحكومه الحاليه "هتقعد بالجلابيه البيضه في بيتهم".

كما أوضح "عيد" أنه بالتغاضي عن الوزارات السياديه مثل الدفاع والخارجيه والداخليه، يوجد وزارات يجب أن تدار من قبل أفراد مسيسين علي رأسها الصحه والتعليم والتموين، فهؤلاء سيعطو خبراتهم الحاصلين عليها من الأحزاب للوزارة وبالتالي ستنتعش الوزارات وتقوي الأحزاب السياسيه مع الوقت، فتلك هي صناعة السياسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق