5 مطربين عرب حطموا الأرقام القياسية ودخلوا «جينيس».. «فايدة كامل» أقدم برلمانية في العالم.. «تامر حسني» شارك في أكبر حملة للتبرع بالدم.. «صباح فخري» غنى لأكثر من 10 ساعات متواصلة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:50 م
5 مطربين عرب حطموا الأرقام القياسية ودخلوا «جينيس».. «فايدة كامل» أقدم برلمانية في العالم.. «تامر حسني» شارك في أكبر حملة للتبرع بالدم.. «صباح فخري» غنى لأكثر من 10 ساعات متواصلة
سمر عبدالله

يتصارع المطربون والفنانون والمشاهير في كافة أرجاء العالم على إنجاز أعمالهم على أكمل وجه، كي يدخلوا موسوعة جينيس، محطمين الرقم القياسي في هذا الموضوع أو ذاك، ففضلًا عن الشهرة التي يكتسبها المشاهير بعد الحصول على اللقب، فإنه يدخل التاريخ أيضًا، ويُخلد اسمه بعدة جوائز.

وكان آخر المطربين الذين دخلوا موسوعة جينيس محطمين أرقامًا قياسية هو المطرب العالمي عمرو دياب، لحصوله على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

وترصد «صوت الأمة» أبرز 5 مطربين عرب دخلوا موسوعة جينيس بأرقام قياسية.


«تامر حسني»
شارك المطرب تامر حسني في مبادرة «نبض الحياة»؛ للتبرع بالدم في 21 محافظة من إجمالي محافظات الجمهورية، كما شارك في أكثر من 120 مركز تجمع في مصر لمدة 28 يوم، حيث تعد هذه الحملة أكبر حملة للتبرع بالدم، حيث شارك بها آلاف المتبرعين في مصر.



«صباح فخري»
يعتبر الفنان السوري صباح فخري، أول المطربين العرب الذين دخلوا موسوعة جينيس، بعدما غنى لأكثر من 10 ساعات متواصلة في مدينة «كاراكس» الفنزويلية، في عام 1968، وهو ما لا يحتمله أو يقوى عليه كثير من الفنانين.


«سمية الخشاب»
بعدما ارتدت الفنانة سمية الخشاب فستانًا مرصع بـ200 قيراط من الماس، وتم تطريزه باللؤلؤ، استطاعت أن تدخل موسوعة جينيس بالفستان الذي تبلغ قيمته مليون ونصف دولار أمريكي.


«سعد لمجرد»
أما المطرب المغربي سعد لمجرد، استطاع بأغنية واحدة أن يكتسب شهرة لم يكتسبها أيًا من المطربين الآخرين، بعدما تسببت أغنيته «أنت معلم» في دخوله موسوعة جينيس، نظرًا لنسب المشاهدة الخيالية على موقع الفيديوهات «يوتيوب».


«فايدة كامل»
تعتبر من أقوى الأصوات النسائية في فترة الخمسينات والستينات، كما أنها تعد أقدم برلمانية في مصر والعالم كله، وعلى الرغم من عدم استمرار فايدة في مشوارها الفني، فإنها تمكنت من تحويل مسارها الفني إلى مسار سياسي، على مدار الـ34 عاما الماضية، وهو ما جعلها تدخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية العالمية، كأقدم برلمانية في العالم لنجاحها في الاحتفاظ بمقعدها في البرلمان لمدة «34» عاما متصلة منذ 11 نوفمبر سنة 1971 وحتى نهاية الفصل التشريعي في عام 2005.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق