بالصور..12 شاطئا ساحرا فى مصر لايعرفها أحدا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:21 م
بالصور..12 شاطئا ساحرا فى مصر لايعرفها أحدا
نور نبوي

قامت مدونة "ترافيل ستارت" بعمل تقرير رصدت من خلاله أروع وأجمل الشواطىء المصرية، التى لا يكاد أحد يعرف عنها شىئا، جاءت كالتالي..
1 مرسى نيزك بمرسى علم
الشاطئ يقع جنوب منطقة مرسى علم بـ14 كيلو، ويعتبر حمامًا للسباحة طبيعي، يُعتقد أنه تكون نيجة إصابة أحد النيازك للأرض. –

2-رأس بيناس مرسى علم
هو شبه جزيرة في قلب البحرالأحمر، وتقع على الحدود المصرية السودانية، تعد المنطقة مكان رائع لمحبي رياضة الغطس، وأن لم تكن من هوايتك، فيمكنك مشاهدة الأسماك الملونة من خلال المياه الصافية.
3-مدينة سونكن فى سهل حشيش
أمتدت أثار الفراعنة، حتى تلك البقعة في سهل حشيش، فيمكنك مشاهدة أحد المدن الفرعونية القديمة، والتي غرقت تحت المياه في رحلة غطس.

3-محميةجزيرة الجفتون بالغردقة
تقع المحمية جنوب جزيرة الجفتون بالغردقة، وتعتبر هذه المحمية مكان مثالي للغطس والسباحة والإستمتاع بمشهد غروب الشمس الخلاب، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مطاعم المأكولات البحرية والإيطالية.

5-خليج شرم النجا
يقع خليج شرم النجا، على بعد عدة كيلومترات من شمال سفاجا، والتي لا تحصل على اهتمام كبير من محبى السفر، رغم كونها قطعة من الجنة.
الشعب المرجانية في مياه شرم النجا، قريبة جدًا من الشاطئ، بالطبع لا تحتاج إلى قارب للإستمتاع بمنظرها البديع. –

6-وادى قولان
يقع في محمية وادي الجمال، ويعتبر مكان منعزل تمامًا عن شواطئ السياح المكتظة.
المكان يحافظ على طبيعته البدائية بقدر كبير، ويمكنك الإستمتاع بمشاهدة الطيور وتسلق جبل حماطة، والذي يعد أحد أكبر جبال الصحراء الشرقية، حيث يمكنك مشاهدة الغزلان تتجول في الأرض الطبيعية.

7- المضيق البحرى فى طابا
يقع مابين طابا ونويبع وبطول 15 كيلو مترًا، يتميز بالمياه الزرقاء الصافية، والشعب المرجانية الخلابة، ويعد المضيق المكان الأمثل للغواصين المحترفين.

8-شاطىء عجيبة
يقع على بعد 24 كيلو مترًا بعد مرسى مطروح، ويعد شاطئ عجيبة قطعة من الجنة على أرض مصر، تتميزالمياه باللون التركوازي التي تغري من يمر بها بالقفز داخلها.

9- خليج سوما
يبدو أن الغردقة لديها العديد من الشواطئ والخلجان المميزة فتبعد سوما 45 كيلو متر جنوب مطار الغردقة. شبه جزيرة محاطة بالمياة ولديها مدخل واحد فقط يمتد لـ7 كيلومتر. بها 5 منتجعات سياحية والعديد من أماكن الغوص،مركز رياضي ومنتجع صحي للعلاج بالمياه.

10- جزيرة فرعون فى طابا
يعد مكان رائع للغوص ومنظر هائل من فوق قلعة تطل على بعض الدول العربية كالسعودية والأردن.

11-رأس شيطان
عبارة عن أكواخ صغيرة ممتدة أمام البحر للإسترخاء، ومكان مميز لرياضة الغطس، بالإضافة إلى عدد من الكهوف والهضاب التي يمكنك الإسترخاء بها ومشاهدة النحوم ليلًا.

12-شاطىء أبو جالوم
محمية أبو جالوم، المشهورة بشعابها المرجانية ذات الألوان الخلابة، كما انها منطقة مميزة لرحلات السفاري وركوب الجمال.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق