«أمن القاهرة»تؤمن سكان شارع الحجاز بمصر الجديدة عقب تسرب غاز

الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:51 ص
«أمن القاهرة»تؤمن سكان شارع الحجاز بمصر الجديدة عقب تسرب غاز
لأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة

جحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، في تأمين سكان شارع الحجاز بمصر الجديدة بعد تسرب الغاز من إحدى المواسير الرئيسية، حيث تم تأمين السكان حتى الانتهاء من إصلاح الماسورة.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت بلاغا فجر اليوم بحدوث تسرب للغاز من الماسورة الرئيسية في 149 شارع الحجاز بمصر الجديدة، وبانتقال الحماية المدنية تبين أنه أثناء قيام شركة الغاز بعمل صيانة، حدث تسرب بالماسورة الرئيسية للغاز الموجودة أسفل الأرض بعمق حوالي مترين نتيجة كسر المحبس الرئيسي؛ ما نتج عنه زيادة كثافة الغاز المتسرب وحدوث صوت عالي أحدث زعر لأهالي المنطقة.

وانتقل - على الفور - مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال وقيادات المديرية وكافة الأجهزة المعنية بالمديرية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات ميدانية للعمل على تأمين المنطقة والسكان القاطنين بها، وتم اتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل في غمر الحفرة التي بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوي بمعرفة الحماية المدنية للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة، بينما قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات في محيط 50 مترا من محل التسريب، مع عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيداً عن موقع البلاغ.

كما قامت قوات أمن القاهرة وشرطة النجدة بعمل "كردون أمني" كبير بمحيط 100 متر عن محل البلاغ، وقام ضباط وأفراد قطاع الشرق ومباحث القاهرة بالانتشار بالمنطقة؛ للتنبيه على المارة وقاطني العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أي مصدر للنيران، وطمأنة أهالي المنطقة نتيجة ما أحدثه صوت تسرب الغاز من ذعر وهلع، فيما قامت الحماية المدنية بنشر 8 سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية والحاكمة لمحل البلاغ.

وقام مهندسو وعمال شركة الغاز في ضوء ما تم من إجراءات تأمينية، بمباشرة عملهم حتى تم السيطرة على موقع التسريب والانتهاء من تركيب المحبس الجديد في غضون 6 ساعات.

من جانبه، أعرب مدير أمن القاهرة عن شكره لعمال شركة الغاز على سرعة الاستجابة للبلاغ والتعامل بحكمة لحين إصلاح العطل، كما وجه الشكر لكافة القوات والأفراد والضباط الذين شاركوا في تأمين المنطقة والقاطنين بها لحين انتهاء أعمال الإصلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة