جولة وزير الآثار بمنطقة المطرية صباح اليوم

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:19 م
جولة وزير الآثار بمنطقة المطرية صباح اليوم
الدكتور خالد العناني وزير الآثار
وليدنصر-احمدسامى


تفقدالدكتور خالد العناني وزير الآثار، والسفير جيورج لوي سفير المانيا لدي مصر أعمال حفائر البعثه المصرية الألمانية العاملة بمنطقة سوق الخميس بمنطقة آثار المطرية، وذلك لمتابعة أعمال البعثة وما حققته من انجاز خلال موسم حفائرها هذا العام.
رافق وزير الآثار خلال جولته التفقدية بالمنطقة كل من د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية، ود. أيمن العشماوي رئيس البعثة من الجانب المصري، د. ديترش راو" Dietrich Rau رئيس البعثه من الجانب الألماني.
كما شملت الجولة أيضا زيارة منطقة المسلة الآثرية الموجودة بالمطرية والقطع الأثرية التى اكتشفتها البعثة المصرية الالمانية هذا العام وتم ايداعها بمنطقة المسلة للترميم والتسجيل الأثري.
وأوضح د. عفيفي أن البعثه كانت قد نجحت هذا الموسم في الكشف عن مجموعة من البلوكات الحجرية الكبيرة في الجزء الشمالي من الموقع، عليها نقوش تصور الملك "رمسيس الثاني"، ما يعد أدلة جديدة تزيد من احتمالية وجود معبد للملك "رمسيس الثاني" بالمنطقة.
وأضاف د.عفيفي أن وزير الآثار أوصى كذلك بضرورة المضى قدما في أعمال تطوير منطقة المسله الاثرية تمهيدا لاقتتاحها للزيارة في أقرب وقت
هذا وقد توجه الوزير الى منطقة عرب الحصن أيضا لمتابعة أعمال حفائر جامعة القاهرة المعروفة باسم "حفائر د. عبد العزيز صالح " كما تفقد معبد رمسيس التاني وبوابات الشمس ومنازل كهنة الشمس بالمنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق