بالفيديو.. مشاهد حزينة للمصريين قبل تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 06:44 م
بالفيديو.. مشاهد حزينة للمصريين قبل تصفيات كأس العالم
حسن دسوقي

دائمًا وأبدًا يتمني الشعب المصري بأكمله صعود المنتخب المصري إلي كأس العالم، وهو حلم الجميع رؤية المنتخب في كأس العالم القادم بروسيا 2018، ونعرض لكم ذكريات المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم بداية من عام 2010 حتي عام 2014.

في 2010
وقع المنتخب المصري في مجموعة زامبيا، والجزائر وروندا، في المباراة الأولي أمام زامبيا بالقاهره تعثر وتعادل المنتخبين 1-1، وفي المباراة الثانيه أمام شقيقه الجزائري وفاز حينها المنتخب الجزائري 3-1، لم يقف المنتخب المصري ساكنًا ولكن إنتفض في الجولات الرابعة التالية وحقق أربعة انتصارات متتالية من دون دخول أي هدف في مرماه على رواندا ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 3-0 و1-0، ثم حقق فوزًا خارجيًا أخر أمام منتخب زامبيا في تشيلامبوي بنتيجة 1-0، وفازت على منتخب الجزائر في مباراة 14 نوفمبر 2009 بنتيجة 2-0، وبعد تعادل منتخبي مصر والجزائر في النقاط وفارق الأهداف. خاضت مصر مباراة فاصلة أمام منتخب الجزائر بأم درمان بالسودان، وخسرت مصر اللقاء بهدف ليتأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم.

في تصفيات كأس العالم 2014
وقع المنتخب المصري مع كلًا من مصر - غينيا - موزمبيق - زيمبابوي، وصعد حينها إلي التصفية النهائية، وأوقعته القرعة أمام غانا ولعب المنتخب المصري أولي المباريات في غانا، وخسر بنتيجة 6-1، ولعب في مصر مباراة العودة وفاز 2-1، ولكنه خسر بفارق الأهداف.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري آخر مرة وصل فيها للمونديال كأس العالم كان عام 90 بعد وصوله للمرحلة الأخيرة من التصفيات ولعب مباراتين ذهابا وايابا مع المنتخب الجزائري، استطاع التعادل مع المنتخب الجزائري على أرضه 0-0، والفوز في مباراة العودة بالقاهرة 1-0 بالهدف الشهير الذي أحرزه المهاجم حسام حسن، لتتأهل مصر إلى كأس العالم 90 بإيطاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق