صور.. السويس ترفع درجة الاستعداد لبدء احتفالاتها بعيدها القومي

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 04:48 م
صور.. السويس ترفع درجة الاستعداد لبدء احتفالاتها بعيدها القومي
حسين بيومى

أكد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، على جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة السويس، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ43، بانتصارات 24 أكتوبر 1973، مشيرًا إلى أهمية توضيح المفاهيم المتعلقة بملحمة النصر في 24 أكتوبر، وتعريف الشباب بالدور البطولي لأبطال المقاومة الشعبية والجيش الثالث حتى النصر على العدو.

وطالب المحافظ أهالي السويس المشاركة في فعاليات الاحتفالات، من خلال حضور الحفلات والندوات التي تحكي تاريخ المقاومة الشعبية، وبطولة شعب السويس.

كما ناشد المحافظ القيادات التنفيذية، عدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد، والتسهيل على المواطنين وتبسيط الإجراءات، ولا تعطيل لمصالح المواطنين، مشددًا على محاسبة المقصر في عمله، والمعطل لخدمات المواطن، مختتمًا كلامه بالحديث الشريف: «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه».

وأشار «حامد»، على مديري المديريات ورؤساء المصالح الحكومية، سرعة إعداد قاعدة بيانات دقيقة وتفصيلية لتسهيل الحصول على المعلومات، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع الوزارات والجهات المعنية، ومناشد كافة القيادات التنفيذية التحلي بالتعاون والحب والود في العمل بين العاملين في المصلحة، من أجل تقديم خدمات لأهالي السويس.

كما أكد على المستشار العسكري لمحافظة السويس، وإدارة المتابعة الميدانية، إعداد خطة لمواجهة الأزمات والاستعداد لمواجهة السيول والأمطار بالتنسيق مع مديريات الزراعة والشركة القابضة والحماية المدنية وهندسة الري والأحياء والدفاع الشعبي.

ووجه المحافظ، رؤساء المصالح الحكومية والمديريات والأحياء، بعقد اجتماع تنفيذي مصغر داخل كل مصلحة حكومية، لطرح الموضوعات التي تم مناقشتها في المجلس التنفيذي للمحافظة، مؤكدًا على وضع خطة يومية وأسبوعية وشهرية للأعمال الرئيسية للمصلحة أو المديرية، تنفذ بدقة من أجل الارتقاء بالمصلحة الحكومية، وتحسين الأداء.

ولفت «حامد» لمسئولي الصرف الصحي، أنه هناك تقصير وبطء في إنجاز الأعمال المتعلقة بالصرف الصحي، مؤكدًا على مدير الشركة القابضة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإعداد خطة وجدول زمني لتغيير كل بلوعات الصرف المتهالكة بجميع الأحياء، وعمل تطهير لشبكات الصرف الصحي وإعداد دراسات للتوسعات المستقبلية للمدن السكنية الجديدة، ومدها بالمرافق اللازمة، محذرًا الشركة والأحياء من التقصير أو الإهمال في العمل، لتجنب تحويلهم لجهات التحقيق لتوقيع الجزاء المناسب.

كما أكد على مدير عام الطرق وجهاز الإنارة، عمل دراسة لإنارة طريق مصر السويس بداية من ميدان 24 أكتوبر، وحتى الكيلو 109، بالتزامن مع أعمال التطوير والرصف للطريق، وأهمية تكثيف العمل داخل مكاتب الإيرادات بكل الأحياء لتنشيط عملية تحصيل الإيرادات المتعلقة بالمساكن والمحلات والمشروعات التابعة للحي، والوصول إلى الهدف المطلوب، مؤكدًا على أنه سيتم تحفيز المحصلين المجدين ومحاسبة المقصرين في التحصيل من أعضاء مكاتب الإيرادات داخل الأحياء.

وووجه مسئولي التجميل والنظافة، بعمل تقرير عن كيفية الاستفادة من تدوير القمامة داخل محافظة السويس، من خلال تفعيل وجود خط الإنتاج الحالي داخل مصنع تدوير القمامة، من خلال إحدى الشركات العاملة في مجال الأسمنت بالسويس، بما يعود بالنفع العام على محافظة السويس.

وفي نهاية الاجتماع، كرم المجلس التنفيذي المهندس منى رشوان مدير عام مدير الإسكان والمرافق، لبلوغها السن القانوني للمعاش، وأهدى اللواء أحمد حامد درع المحافظة وشهادة تقدير للمهندسة منى رشوان، لجهودها وإخلاصها في العمل طوال فترة توليها مديرية الإسكان.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظة السويس لشهر أكتوبر، برئاسة محافظ السويس، وبأمانة اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة، وحضور نشأت البارودي السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، والمصالح الحكومية، وأعضاء المجلس التنفيذي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق