الخميس.. تونس تستضيف مؤتمر للإيسيسكو بحضور 50 وزيرًا للتربية

السبت، 22 أكتوبر 2016 08:23 ص
الخميس.. تونس تستضيف مؤتمر للإيسيسكو بحضور 50 وزيرًا للتربية
منظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»

تستضيف تونس، يوم الخميس المقبل، فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، والذي يشارك فيه وزراء التربية في الدول الإسلامية تحت شعار «من أجل تعزيز العمل التربوي الإسلامي المشترك وتفعيله».

وذكرت «الايسيسكو» - في بيان اليوم وزعته بتونس - أن المؤتمر سيستمر يومين ويشارك فيه نحو 50 وزير تربية من الدول الإسلامية، وأكثر من 20 منظمة دولية وإقليمية، ويشهد المؤتمر ضمن جدول أعماله عديد القضايا من أهمها مناقشة «المقاربة الاستراتيجية لتطوير التربية وتعزيز دورها في تحقيق التنمية والعيش المشترك».

وأوضحت أن المؤتمر سيشهد عرض استراتيجية تطوير التعليم في العالم الإسلامي، وتقديم دراسة سبل تفعيل الأدوار التربوية للشباب لترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك.

وأشارت إلى أنه سيخرج عن الدورة الأولى لمؤتمر «الإيسيسكو» لوزراء التربية، وثيقة تحمل اسم «إعلان تونس»، إضافة إلى وثيقة ثانية تحت عنوان «نداء تونس»، من أجل تعزيز العمل التربوي المشترك وتفعيله، فيما سيتم في اختتام اعمال المؤتمر بالإعلان عن إنشاء مجلس استشاري لتنفيذ استراتيجية تطوير التربية في العالم الإسلامي وانتخاب أعضاء المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق