صور.. الطريقة البرهامية تقيم حضرة احتفالًا بمولد «الدسوقي» بكفر الشيخ

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 06:31 م
صور.. الطريقة البرهامية تقيم حضرة احتفالًا بمولد «الدسوقي» بكفر الشيخ
سمر القديرى

أقامت الطريقة البرهامية، أبناء الشيخ محمد عثمان عبده برهان، «حضرة» بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، احتفالًا بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي.

شارك في «الحضرة» فضيلة الشيخ محمد عاشور، شيخ الطريقة البرهامية بجمهورية مصر العربية، والشيخ محمد البيلي، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بكفر الشيخ، وكبار مشايخ الطرق الصوفية، والمجلس الأعلى للطرق الصوفية على مستوى الجمهورية، وأبناء الطريقة من جميع محافظات مصر.

وكانت الطريقة الصوفية، قد بدأت احتفالها بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق، في أولى أيام الاحتفال به، حيث انطلق موكب الطريقة البرهامية أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني، الذي يضم الآلاف من أبناء الطريقة للاحتفال بالمولد، ورفع المشاركون في الموكب شعار الاحتفال بعنوان «محبنا آمن الدارين منتصر»، ورايات الطريقة الخضر، كما رددوا العديد من القصائد الخاصة والمدائح النبوية، وسط تكثيف قوات الأمن من تواجدها بمحيط الموكب لتأمينه.

يذكر أن محافظة كفر الشيخ، قد أنهت استعداداتها بالمولد اﻹبراهيمي، حيث عقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا موسعًا ضم عدد من أجهزة المحافظة، لرفع درجات الاستعداد خلال المولد الإبراهيمي في الفترة من 21 حتى 28 اكتوبر الجاري.

تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى دسوق العام، وكافة المستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين خلال الاحتفالات إن وجدوا، مشيرًا الى استعداد مخابز مدينة دسوق التي ستعمل بكامل طاقتها وبحصص إضافية من الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين والزوار.

كما تم تشكيل لجان للتفتيش على اللحوم والذبائح طوال الـ24 ساعة خلال فترة الاحتفالات بالمولد الدسوقي، موضحًا أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين مديرية الأوقاف بعقد ندوات دينية في كافة المساجد بدائرة المدينة، بالإضافة إلى أماكن الاحتفال بالمولد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق