اليوم.. استئناف محاكمة 289 متهما في «أحداث عنف المنيا»

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:53 م
اليوم.. استئناف محاكمة 289 متهما في «أحداث عنف المنيا»
صورة أرشيفية
محمد المنياوي

تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، محاكمة 289 متهمًا من المتورطين في أحداث عنف بمراكز بني مزار، وأبو قرقاص، وديرمواس، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، وفقًا لمحاميي المتهمين محمد سمير، وخالد الكومي.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة ستواصل الاستماع إلى أقوال باقي الشهود في 3 قضايا، الأولى: متعلقة باقتحام محكمة بني مزار، والمتهم فيها 131 شخصًا بينهم 37 محبوسًا على ذمة القضية.

والقضية الثانية خاصة بإعادة إجراءات محاكمة المتهمين في اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، والصادر بحقهم أحكامًا بالسجن المؤبد والمشدد خلال يوليو الماضي بينهم 51 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية بعد القبض على 28 آخرين.

والقضية الثالثة تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 14 متهما في أحداث اقتحام كنيسة، وكمين نقطة دلجا، بمركز ديرمواس، والمحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا خلال شهر مايو الماضي، وتم القبض عليهم وتستمع المحكمة اليوم السبت لأقوال شهود الإثبات في القضية.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين إلى القضاء العسكري في شهري مارس وأبريل من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، واشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة