القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية لتحرير الموصل من «داعش»

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:08 م
القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية لتحرير الموصل من «داعش»
صورة أرشيفية

واصلت القوات المشتركة العراقية، اليوم السبت، في اليوم السادس لعملية تحرير الموصل، عملياتها العسكرية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، على المحاور الشمالية والجنوبية والجنوبية الشرقية.

وسيطرت قوات الجيش على مخازن نفطية شمال مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، كما شرعت القوات المشتركة في عملية تطهير قضاء الحمدانية الذي اقتحمته اليوم السبت، وسيطرت على مناطق منه، كما واصلت قوات الشرطة الاتحادية تطويق ناحية «الشورة» جنوب الموصل تمهيدًا لاقتحامها.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، أن قوات الفرقة 16 بالجيش في المحور الشمالي للعمليات العسكرية، سيطرت على مخازن الوقود التابعة لمخازن نفط الشمال جنوب قرية «فليفل»، مشيرة إلى أن قوة مشتركة تقدمت باتجاه منطقة التبادل التجاري قرب قرية «فليفل».

وبدأت القوات الأمنية المشتركة في عملية تطهير المؤسسات والدوائر الحكومية، في قضاء الحمدانية في محور الجنوب الشرقي لعملية تحرير الموصل من مسلحي داعش، فيما تتقدم قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش في عملية اقتحام قضاء الحمدانية، لاستكمال السيطرة عليه، ولتطهير المؤسسات الحكومية والمباني والطرق.

وفي المحور الجنوبي، ضيقت قوات الشرطة الاتحادية الخناق على مسلحي داعش في ناحية الشورة، وتتقدم لاقتحام الناحية من اتجاه منطقة تل السمن غربًا، وقرية الشورة الجديدة شرقًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق