تأجيل محاكمة 289 متهمًا في «عنف بالمنيا»

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:31 م
تأجيل محاكمة 289 متهمًا في «عنف بالمنيا»
صورة تعبيرية
عماد أبو العينين

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، محاكمة 289 متهمًا متورطين في أحداث عنف بمراكز بني مزار، وأبو قرقاص، وديرمواس، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى جلسة يومي 29 و30 من الشهر الجاري، لاستكمال سماع الشهود، وفق محامي المتهمين محمد سمير، وخالد الكومي.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استمعت إلى أقوال ضابط الأمن الوطني في أحداث بني مزار، فيما استمعت إلى أقوال اثنين آخرين في أحداث ديرمواس وأبو قرقاص.

وأشار محامي المتهمين، إلى أن المحكمة أجلت القضيتين، الأولى والمتعلقة باقتحام محكمة بني مزار، والمتهم فيها 131 متهم، بينهم 37 محبوسون على ذمة القضية، والقضية الثانية خاصة بإعادة إجراءات محاكمة المتهمين في اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، والصادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد والمشدد، خلال شهر يوليو الماضي، بينهم 51 متهمًا محبوسين على ذمة القضية، بعد القبض على 28 متهمًا من المحبوسين، إلى جلسة 30 أكتوبر الجاري.

أما القضية الثالثة، والتي تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا في أحداث اقتحام كنيسة وكمين نقطة دلجا بمركز ديرمواس، والمحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا، خلال شهر مايو الماضي، وتم القبض عليهم، فقد أجلت المحكمة نظر المحاكمة إلى جلسة 29 من الشهر ذاته.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات، أحال المتهمين إلى القضاء العسكري في شهري مارس وأبريل من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، واشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق