فيديو.. «والي»: يجب الاحتفاء بقيمة البحث العلمي والاستثمار بالبشر

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:47 ص
فيديو.. «والي»: يجب الاحتفاء بقيمة البحث العلمي والاستثمار بالبشر
وفاء عبدالرازق

قالت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، إنه «من حسن الطالع أن تحتفل أسوان اليوم بمعجزتين فهناك صلة وتقارب بينهما»، موضحة أن أسوان احتفلت بمعجزة نسبية يستغرب لها العالم كله وهي ظاهرة تعامد الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني بأبو سمبل، واليوم أيضا تشرق شمس مركز البحوث الجديد بمؤسسة مجدي يعقوب.

جاء ذلك خلال افتتاح أول مركز متخصص فى أبحاث القلب بمؤسسة مجدى يعقوب للقلب بأسوان، ومبنى العيادات الخارجية الجديد، بحضور الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور مجدى يعقوب الجراح العالمى، والدكتور مجدى اسحاق رئيس مجلس أمناء الموسسة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ولفيف من أطباء مركز القلب بأسوان وعدد من نواب المحافظة.

وأضافت بأن اليوم نحتفل بقيمة استثنائية وهي قيمة البروفسيور مجدي يعقوب وقيمة العطاء وهي قيمة إنسانية ومهمة جدا يلزم الإحتفاء بها، مشيرة إلى أن ما حدث معجزة في ظل التحديات الإقتصادية والسياسية التي تواجه مصر، ولكن رغما عن هذه التحديات فإن مصر مستمرة بعلاماتها المضيئة.

وتابعت بأنه يجب الاحتفاء بقيمة البحث العلمي والاستثمار في البشر، مشيرة إلي أن مؤسسة مجدي يعقوب لا تعالج المرضي وتخفف الآلام فحسب ولكنها تستثمر في أطباء وشباب مصريين في تعليمهم وتدريبهم ويعرفهم العالم بنجاحهم وتميزهم.

وأوضحت «والي»، بأن مؤسسة مجدي يعقوب أتاحت 425 فرصة عمل وأجرت 2800 عملية العام الماضي، وقامت بتشخيص 113 ألف حالة علي مدار العام الماضي، لافتة إلي أن هذه الأرقام أبلغ من أي كلام أو مديح.

وفي ختام كلمتها تقدمت وزيرة التضامن بالشكر لكل المصريين الذين تبرعوا لمؤسسة مجدي يعقوب لأنهم أمنوا بفريق العمل ووثقوا بهذة المؤسسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة