4 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:05 ص
4 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
أسرى فلسطينيين صورة ارشيفية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن 4 أسرى فلسطينيين مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، وأنهم يقبعون في زنازين العزل الانفرادي منذ أن أعلنوا الإضراب.

وأوضحت الهيئة، في بيان السبت، أن الأسرى المضربين هم: أنس شديد وأحمد أبو فارة، وهما من الخليل ويقبعان في عزل سجن مجين في الرملة، ومضربان منذ 25 سبتمبر الماضي، وحسن ربايعة ، ومجد أبو شملة من جنين، وهما مضربان منذ 7 أكتوبر الجاري، ويقبعان في زنازين عزل سجن النقب الصحراوي.

وأفادت الهيئة بأن معاملة السجانين للأسرى المضربين سيئة جدا، وهم معزولون عن العالم تماما، بعد أن صودرت منهم كل وسائل الاتصال.

وقالت إن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين أصبحت سيئة، حيث بدا عليهم الإرهاق والتعب وعدم القدرة على الوقوف، وآلام شديدة في كافة أنحاء أجسادهم، وهم يرفضون تناول أية مدعمات أو سوائل، باستثناء الماء.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسيرين شديد وأبو فارة، رفضا إجراء أية فحوصات طبية، مطالبين بنقلهما إلى مستشفى خارجي.

وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إدارة سجون الاحتلال وأجهزتها الأمنية المسؤولية عن حياة وصحة الأسرى المضربين، وطالب بنقلهم الى المستشفيات، محذرا من أن بقاءهم في العزل يزيد من خطورة أحوالهم الصحية، وهي سياسة متعمدة في محاولة للضغط على الأسرى وكسر إضرابهم بإبقائهم فترة طويلة في العزل وفي ظروف سيئة جدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق