رسائل الرئيس للشباب في مؤتمرهم الوطني الأول: «أثق في قدرتكم على مواجهة التحديات»... ماحدش ليه في مصر أكتر من التاني.. الرئيس يحذر «البلد ممكن تضيع في هذه الحالة.. ومش هقعد يوم زيادة بعد انتهاء مدتي»

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:49 م
رسائل الرئيس للشباب في مؤتمرهم الوطني الأول: «أثق في قدرتكم على مواجهة التحديات»... ماحدش ليه في مصر أكتر من التاني.. الرئيس يحذر «البلد ممكن تضيع في هذه الحالة.. ومش هقعد يوم زيادة بعد انتهاء مدتي»
الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الدولي الأول للشباب.
حامد محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قدر مصر أن تواجه تحديات وصعاب ولكن الشباب في استطاعتهم تجاوزها. 


الرسالة الأولى
وجدد خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب المقام بمدينة شرم الشيخ تحت شعار «إبدع.. انطلق» ثقته في الشباب المصري الذي وصفه بالواعي والقادر على التعبير عن نفسه بكل ثقة، بالرغم من محاولات تزييف الوعي عبر وسائل الاتصال الحديثة.

الرسالة الثانية
وأكد أن جميع المصريين معنين بالأساس بمصر ويجب عليهم الاهتمام بوطنهم موجهًا حديثه للشباب قائلًا: «ماحدش ليه في مصر أكتر من التاني،، وكلنا مشاركين في الوطن الكبير زي الصغير والشاب زي الشابة».

الرسالة الثالثة
وشدد من جانبه على وجوب عدم الاعتقاد بأنه يمثل «النظام»، مضيفًا: "إحنا انتهينا من الكلام ده، ودلوقتي في تداول للسلطة".

وأكد للشباب: "اللي قدامكم ده بنهاية المدة مش هيقدر يقعد يوم زيادة عن مدته، ولازم تخلوا بالكم وما تلخبطوش المشهد وتقولوا لي ما كناش عارفين إن المشهد هيوصل لكده واتصرف إنت".

الرسالة الرابعة
وأوضح الرئيس للشباب، أن حجم المصارحة الموجود من قبل أجهزة الدولة أكبر من المطلوب.

ولفت إلى اهتمامه الشديد بخلق التوازن بين الجوانب والمحاور السياسية والاقتصادية والأمنية، مضيفًا: "لو ما حصلش كده ممكن البلد دي تضيع مننا في الظروف اللي إحنا فيها دلوقتي".

الرسالة الخامسة
وقال إنه بقدر ما جلبت الثورة مكاسب للجميع فرح بها ،جاءت بتحديات قوية يجب على الجميع مواجهتها، موضحًا أن مصر في موقف صعب منذ سنوات كثيرة وكل فئة لها الحق في الحياة الكريمة.

وأكد أن أي استدعاء لفكرة شاذة أو حادة غير مقبول في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الدستور أتاح لمؤسسات الدولة محاسبة الجميع وفقًا للقانون.

وجدد الرئيس تأكيده أن الدولة حريصة من جانبها على المصارحة والمكاشفة بحقائق الأمور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق