وصول أول كمية من "الإيثان" الأمريكي إلى بريطانيا

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 07:52 ص
وصول أول كمية من "الإيثان" الأمريكي إلى بريطانيا
صورة تعبيرية

حصلت كبرى شركات البتروكيماويات البريطانية "اينبوس" على أول وارداتها من الغاز الصخري "الإيثان" الوارد من الولايات المتحدة الأمريكية عبر الأطلنطى من خلال الباخرة التي تحمل على متنها 27 ألفا و500 متر مكعب من الغاز.

وتعد هذه هى أول كمية من "الإيثان" ترد إلى بريطانيا، وفقا لما أكده جيم راتكليف مؤسس ورئيس شركة "اينيوس" للبتروكيماويات والتى تعمل على تحويل غاز "الإيثان" إلى غاز "الايتبلين" الذي يدخل فى صناعة البلاستيك.

وتبلغ قيمة استثمارات شركة "اينيوس" لاستيراد هذا الغاز من الولايات المتحدة الأمريكية 2 مليار دولار "1.8 مليار يورو".
كانت شركة "اينبوس" قد وقعت اتفاقية لتمويل بالغاز عبر حقل "مارسيللوس – شال" فى بنسلفانيا الأمريكية وقد تطلب عبور الاطلنطى تصنيع سفن عملاقة لنقل هذا الغاز.

وكانت أول صفقة لواردات الغاز الصخري الأمريكية قد وصلت لأوروبا فى شهر مارس الماضي والتي وصلت إلى النرويج ويأمل مدير شركة البتروكيماويات البريطانية استخراج الغاز الصخري فى بلاده بدلا من استيراده.. مشيرا إلى أن هناك معارضة قوية من قبل جمعيات حماية البيئة التي تخشى من هذا الغاز.

وأوضح مدير الشركة أن الولايات المتحدة الأمريكية حفرت مليون بئر لاستخراج الغاز الصخري، مؤكدا أن هذا لا يضر بالبيئة وحمايتها من الاحتباس الحراري من مصادر الطاقة الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق