النائب محمد فؤاد: حكومة شريف إسماعيل «حكومة رد الفعل»

الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:46 م
النائب محمد فؤاد: حكومة شريف إسماعيل «حكومة رد الفعل»
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
نوران اللمعي

انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، السياسة التي تنتهجها حكومة شريف إسماعيل في اتخاذ القرارات، والتي تعد سياسة فقيرة تفتقد لكثير من الخبرة في إدارة الأزمات، بالإضافة إلى أنها تحاول معالجة الأعراض الناتجة عن الأزمات دون الأسباب مما يؤدي تعميق الأزمات.

وأكد فؤاد، خلال تصريحات صحفية، أن سياسة رد الفعل وانتظار حدوث الأزمات ثم التحرك لمعالجة أعراضها لن يجدي نفعا ولن تسهم في تغيير الأوضاع الحالية التي يعاني منها غالبية الشعب المصري، وتوجد العديد من الدلائل كحادث رشيد الذي أجبر الحكومة على وضع قانون الهجرة غير الشرعية، وارتفاع الأسعار والتحدث عن قانون لضبط الأسعار.

واستطرد فؤاد قائلا: «أين هي رؤية الحكومة وأجندتها التشريعية التي تسعى من خلالها لتحسين أوضاع المجتمع، توجد العديد من الأزمات ولا نحتاج إلى مسكنات فالأزمات تضرب الوطن والمواطنين بلا رحمة، والحكومة فاشلة في معالجة الأعراض والأزمات معًا، بالإضافة إلى وجود عدد من الأزمات التي تخاف أن تقترب منها الحكومة كالتضخم وأسعار الصرف وهذا التجاهل يساهم في تعميق الأزمة.

وشدد فؤاد، أن الهدف الرئيسي للحكومة يجب أن يكون السيطرة على عجز الموازنة والسيطرة على التضخم، ولكن إلى الآن لا توجد سياسات مالية أو نقدية واضحة لبلوغ هذه الأهداف، مؤكدًا أن الطريقة البوليسية في إدارة الاقتصاد ستضر بالمستهلك والمستثمر على حد سواء، تدفعنا لمزيد من الأزمات.

والجدير بالذكر أن النائب محمد فؤاد، كان تقدم بسؤال موجهة إلى المهندس شريف إسماعيل والمستشار مجدي العجاتي حول الأجندة التشريعية للحكومة وأولوياتها خلال تلك المرحلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق