100 صورة ترصد آثار السيول في المحافظات.. رأس غارب تغرق في البحر الأحمر..والخسائر تجتاح قري سوهاج..وجنوب سيناء تواجه الظلام..والمصانع تتأثر في أسيوط

السبت، 29 أكتوبر 2016 01:58 م
100 صورة ترصد آثار السيول في المحافظات.. رأس غارب تغرق في البحر الأحمر..والخسائر تجتاح قري سوهاج..وجنوب سيناء تواجه الظلام..والمصانع تتأثر في أسيوط

رصدت عدسة بوابة "صوت الأمة"، بالصور، تغطية شاملة لآثار السيول والأمطار، التى سقطت على عدد من محافظات الجمهورية، والتى تسببت فى مصرع 12 شخصا، وإصابة 43 آخرين، فضلا عن وقوع خسائر مادية بالممتلكات الخاصة والعامة.
وتسببت السيول في فقدان العديد من الأطفال، بعد أن جرفتهم المياه، وغرق البيوت والشوارع، خاصة فى مدينة رأس غارب، ووقوع العديد من حوادث الطرق، لا سيما إنقلاب الأتوبيس السياحى بطريق «قنا - سوهاج»، وتدخلت القوات المسلحة، والدفاع المدنى، لرفع المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن.
البحر الأحمر
تعرضت مدينة رأس غارب، بالبحر الأحمر، لموجة شديدة من السيول التي أدت إلي إنهيار عدد كبير من المنازل، بعد غرقها بالكامل، فيما لقي 6 أشخاص مصرعهم، وجرفت المياه السيارات وتسببت فى إنهيار عدد من أسوار المبانى الحكومي، كما تم إغلاق طريق "الزعفرانة – غارب"، وإغلاق طريق "الغردقة – غارب"، بمنطقة جبل الزيت.
وفى الغردقة، أغلقت الأجهزة التنفيذية، الطرق المؤدية للمدينة بالقرب من الكمين الشمالى، وتم إيقاف مئات السيارات، على الكمين الشمالى للمدينة، وشهدت شمال مدينة الغردقة، سقوط سيول مما أدى لقطع الطريق القادم من مدينة رأس غارب إلى الغردقة.
وفى مدينة سفاجا، تسببت السيول فى قطع طريق "سفاجا – قنا"، بالكيلو 85 والكيلو 77، مما أدى لتوقف الطريق تماما، وتسببت مياه السيول بطريق "قنا – سفاجا" فى قطع خط المياه المغذى لمدينة سفاجا فى منطقة كيلو 88 حتى 94، ما أدى لوقف ضخ المياه لمدينة سفاجا.
سوهاج
وأدت السيول، إلي قطع طريق "القاهرة – سوهاج"، الطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110، إتجاة قنا، وإنجراف أتوبيسين وعدة سيارات، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص، وإصابة 24 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام، وقنا العام، واخميم المركزى.
أسيوط
وفى أسيوط، تسببت الأمطار الغزيرة، فى إنقطاع التيار الكهربائى، وسقط المهندس أحمد سلامة، مدير منطقة غرب فى بالوعة، أثناء عمليات نزح مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة، بشارع المنفذ.
كما تسبب هطول الأمطار، فى سقوط أسوار 4 مصانع كبيرة وهامة بمنطقة عرب العوامر الصناعية، بأبنوب، وتلقت مديرية الأمن، بلاغات تفيد بإنهيار سور الشركة القابضة للصوامع والتخزين، بأسيوط بمقرها الرئيسى بعرب العوامر بأبنوب، وانهيار أسوار مصانع شركات جهينة للألبان ومصنع الكوكاكولا وأسوار مصنع حورس للحبوب ومنتجاتها وتهدم أجزاء منها، وتم تحرير المحاضر اللازمة.
الوادي الجديد
أغلقت السيول طريق «الفرافرة - أبو منقار» الرئيسي، بالوادي الجديد، والواصل إلى مركز الداخلة، وذلك بعد أن تعرضت، مدينة الفرافرة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار والسيول التي أغرقت الطرق.
جنوب سيناء
وإجتاحت الأمطار شتي مدن المحافظة، وتسببت في خروج الطلاب من المدارس قبل الموعد المحدد، وتدخلت القوات المسلحة، والدفاع المدنى، لرفع المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن، من خلال الدفع بالعديد من عربات الشفط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق