«عسيري»: الحوثيون يستخدمون المساجد والمدارس لممارسة أعمالهم الإجرامية

السبت، 29 أكتوبر 2016 03:58 م
«عسيري»: الحوثيون يستخدمون المساجد والمدارس لممارسة أعمالهم الإجرامية
المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، إنه ليس أدل على زيف وخداع الحوثيين من استخدامهم لشعار «الموت لإسرائيل والموت لأمريكا»، في الوقت الذي سيتهدفون فيه أطهر بقاع الأرض بصاروخ باليستي أطلق من مسجد في صعدة، وتم اعتراضه قبل مكة المكرمة بنحو 65 كيلومترًا.

وقال «عسيري»، حسبما ذكرت قناة «العربية» الإخبارية، اليوم السبت: «حينما استهدفنا الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ، وجدنا أنه عبارة عن مسجد، والقذائف تنطلق منه بشكل مهول»، واصفًا الحوثيين بأنهم أشخاص لا أخلاق ولا دين لهم، يستخدمون المساجد والمدارس والمستشفيات، لممارسة أعمالهم الإجرامية.

وأضاف أن العمليات التي تستخدمها الميليشيات الحوثية على الحدود مع السعودية، لم تنته، وهي مستمرة في محاولات التسلل، والمقذوفات العسكرية، وإطلاق الصواريخ الباليستية، لافتًا إلى أن القوات الجوية السعودية تتصدى لها بحزم، دون وقوع أدنى خسائر.

وأشار إلى أن إيران نشرت تقنية تعديل الصواريخ والمتفجرات في المنطقة، وهى التقنية نفسها والتدريب اللذان تزود طهران «حزب الله» في لبنان بهما، والآن تنشر التقنية نفسها بين الحوثيين في اليمن، رغم أن القرار الدولي يجرم ذلك.

وذكر اللواء «عسيري»، أن عمل قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية يستمر على مسارين سياسي وعسكري، موضحًا أن الجانب السياسي يدعم جهود الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ للوصول إلى حل تسوية لدعم الشرعية اليمنية، أما الجانب العسكري، فقوات التحالف مستمرة في أعمالها للتصدي للميليشيات الحوثية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق