«استثمار سيناء»: طرح أسهم الشركة بـ100 جنيه للسهم.. 6 نوفمبر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:07 ص
«استثمار سيناء»: طرح أسهم الشركة بـ100 جنيه للسهم.. 6 نوفمبر
صورة ارشيفية

أعلن حسن فهمي، رئيس الشركة الوطنية للاستثمار في سيناء، عن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال للشركة الوطنية للاستثمارات بسيناء، بمبلغ 600 مليون جنيه، وذلك من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة.

وقال «فهمي» - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الإثنين، للإعلان عن زيادة رأسمال الشركة الوطنية للاكتتاب، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، - إن الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء هى شركة مساهمة مصرية، تأسست وفقًا لأحكام القانون رقم 1981 159، برأسمال مرخص بقيمة 10 مليارات جنيه، ورأسمال مصدر بلغ مليارًا و400 مليون جنيه.

وأضاف أنه سيتم طرح الاكتتاب من يوم 6 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين، حيث أن قيمة السهم تقدر بـ100 جنيه مصري، كأسهم نقدية عادية، كما حدد صافي حقوق المساهمين بقيمة 35 مليون جنيه، حيث يوزع الربح الصافي للشركة سنويًا بعد خصم جميع المصروفات العمومية والتكاليف الأخرى، وفقًا لقانون المحاسبة المصرية، وسيكون بحد أدنى 50 سهمًا، وحد أقصى 50 ألف سهم، وسيكون الامتلاك للأشخاص وليس للشركات.

ومن جانبه، قال أحمد سعد عضو مجلس إدارة الشركة، إن الشركة ستركز على القوى العاملة، وتعمل على جذب الاستثمارات المحلية، ووفقًا لخطة المشروعات القومية للحكومة، على رأسها مشروع تنمية سيناء، وستركز على الفرص التصديرية، مشيرًا إلى أن الشركة ستعمل على تنمية الأصول غير المستغلة للدولة في سيناء.

وبيّن أن البنية الأساسية للشركة في مشروعات للأنفاق في سيناء وشمال الإسماعيلية، ما يساهم في تسيير النقل، بجانب مشروع ترعة السلام، واصطلاح الأراضي، والتصنيع الزراعي، فضلًا عن التوسع العمراني.

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية في شمال سيناء، هى «بحيرة البردويل، ونطاق ترعة السلام، والمنطقة الصناعية بدير العبد وجنوب سيناء، ومنطقة سانت كاترين في الاسثتمار السياحي، وقرية الأمل».

وأظهر أن القطاعات المستهدفة للشركة، هى 4 قطاعات التصنيع والتعدين والصناعة والسياحة، مشيرًا إلى أن الشركة ستعمل في عدة قطاعات تفعيل البنية التحتية والاستثمار في مشروعات قائمة، وبين أن بعض المشروعات المستهدفة على المدى القصير هى إقامة مجمع تصنيع صناعي، ومجمع زراعي، ومصنع للدواجن، ومجمع للصناعات البلاستيكية، ومجمع إنتاج الملح، ومجمع للزجاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق