صور.. إجراء مناورة عملية إستعدادا للسيول بـ"بيلا" كفر الشيخ

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 04:24 م
صور.. إجراء مناورة عملية إستعدادا للسيول بـ"بيلا" كفر الشيخ
سمر القديرى

أجرت الأجهزة التنفيذية المختلفة بمركز ومدينة بيلا، التابع لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، مناورة عملية لقياس قدرة الأجهزة على استقبال السيول والأمطار.

شارك في التجربة، مكتب تموين بيلا، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، شركة كهرباء بيلا، وسيارات الإسعاف والمطافي والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة ومجلس المدينة، حيث تضمنت المعدات «سيارات وجرارات الكسح، والإنارة العامة»، ولوادر الحملة الخاصة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، ومعدات «سيارة كسح، ونافوري، وسيارة شفط رواسب» بشركة المياه الصرف الصحي، وسيارة للإسعاف والمعدات الخاصة بشبكة الكهرباء.

وبدء العمل باصطفاف معدات الوحدة المحلية، وشركة المياه، والإسعاف، والكهرباء، أمام الحملة الميكانيكية بشارع عبد المنعم رياض، استعدادًا لبدء المناورة الخاصة بالشتاء، وذلك تحسبًا لأخطار فصل الشتاء.

كما تابعت إدارات الأزمات بالمحافظة، برئاسة المهندس محمد عبد الله، البيانات التي تصدر من رؤساء المدن عن المواقع التي تعرضت لسيول، وذلك عقب إعطاء اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إشارة البدء بوجود أزمة بالمحافظة لهطول الأمطار بغزارة، وتعرض عدد من المناطق للسيول بعدد من قرى ومدن المحافظة.

وتلقى مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، البيانات من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات المعنية، لما يحدث على أرض الواقع من مواجهة الأزمة، ومدى جاهزية كل قطاع من القطاع بالتعاون مع المجتمع المدني.

وتم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات والمدارس، وتواجد سيارات الإسعاف في مناطق الأزمة، وتواجد المعدات بكافة أنواعها من سيارات كسح وجرارات ولوادر، وتم المرور على المصارف لتصريف المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة