عباس شومان: أتحدى من يثبت وجود إرهابي خريج أزهر

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:26 م
عباس شومان: أتحدى من يثبت وجود إرهابي خريج أزهر
الدكتور عباس شومان
حسن الخطيب

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر يدرس العلوم الشرعية الصحيحة والوسطية، والتي تحارب التطرف والتشدد والغلو، وتعمل على مكافحة الخطاب المتطرف، وتسليح الشباب بالفكر الإسلامي الصحيح لمواجهة محاولات الوقيعة بهم في براثن الإرهاب.

وأضاف لبوابة «صوت الأمة»، على هامش الندوة المقامة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر تحت عنوان «منهج الأزهر الشريف معالم التميز»، أن الكيفية التي تدرس بها المناهج الأزهرية هي كيفية علمية وبفكر سليم، خالٍ من التعقيدات، لافتًا إلى أن منهج الأزهر يقوم على تدريس التراث الإسلامي بفكره الوسطي والمتجدد، لمقاومة التشدد والغلو والتطرف.

وتابع «شومان»: «منهج الأزهر درسناه من قبل، وندرسه للأجيال الحالية والمقبلة، ولم نسمع عن أحد من طلاب الأزهر وقع في الفكر المتطرف، واتحدى من يقول أن واحدا من خريجي الأزهر متطرف الفكر».

فيما قال إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، إن الهدف الأساسي من المحاضرة تعريف الطلاب بحقيقة المناهج التي يدرسونها، مؤكدا أن هذه المناهج الأزهرية هي مناهج متميزة ولها مكانتها في العلوم الشرعية والفكرية، وتدرس الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، مبينا أن هذه المناهج قد أعيد تنقيحها لتواكب المستجدات الحياتية، بخبرة علماء الأزهر على نهج تجديد الفكر والخطاب الديني.

وأكد لبوابة «صوت الأمة»، على هامش مشاركته بندوة مناهج الأزهر: «نعمل على تخريج أجيال متسلحة بالفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وندرس العلوم الشرعية في جميع كلياتنا بما فيها كليات الطب ليكون خريج الأزهر عالما بأمور الدين الصحيحة».

وأوضح الدكتور جاد الرب أمين، عميد كلية الدراسات، والمشارك بالندوة، لبوابة «صوت الأمة» أن منهج الأزهر هو المنهج الصحيح والخالٍ من التطرف والتشدد، والذي ندرسه حاليا بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بأقسامها المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الندوة جاءت بهدف التوضيح للطلاب بحقيقة المناهج الأزهرية والهدف منها، وتعريف الطلاب قيمة التعليم الأزهري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق