مصادر أمريكية: «ترامب» يعين مقربين منه في مناصب قيادية

الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:49 ص
مصادر أمريكية: «ترامب» يعين مقربين منه في مناصب قيادية

أفادت مصادر أمريكية أنه من المرجح أن يعين الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأشخاص الموالين له في أهم المناصب في الإدارة الأمريكية في المستقبل بينما شهدت الحملة الانتخابية تراجع العديد من قادة الحزب الجمهوري عن دعمه.

ووفقا لمصادر مطلعة على عملية نقل السلطة سيحصل عضو مجلس الشيوخ من ولاية ألاباما جيف سيشونز أحد أشد المؤيدين لرجل الأعمال في الكونجرس على مركز قيادي وربما سيكون وزيرا للدفاع.

وأضافت المصادر أن الجنرال المتقاعد مايكل فلين، يصبح مستشارا للأمن القومي في إدارة دونالد ترامب. وقد لعب فلين الذي شغل منصب المدير السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية دورا رئيسيا في حملة دونالد ترامب بما في ذلك تقديم المشورة له فيما يتعلق بالقضايا الدولية.

وقد يُختار الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت جينجريتش أو سيناتور ولاية تينيسي بوب كوركر لمنصب وزير الخارجية. ويرأس كوركر لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ. وكان ينظر إلى الرجلين في السابق كخيار محتمل لمنصب نائب الرئيس وهو المنصب الذي حصل عليه أخيرا حاكم إنديانا مايك بنس.

وتقول المصادر نفسها إنه قد يتم اختيار رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس برياس الذي أصبح مستشارا محل ثقة كبيرة خلال الحملة الانتخابية في منصبب كبير موظفي البيت الأبيض. وقد تحصل مديرة حملة دونالد ترامب كيليان كونواي على منصب مستشارة.

أما جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون الذي أعلن دعمه لدونالد ترامب بعد انسحابه من سباق الفوز بترشيح الحزب الجمهوري قد يتم اختياره لمنصب وزير التعليم حسبما أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق