الأمن اللبناني يوقف ممول تفجيري برج البراجنة وأحد المخططين

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:58 م
الأمن اللبناني يوقف ممول تفجيري برج البراجنة وأحد المخططين
الأمن اللبناني

أوقف الأمن العام اللبناني أحد المخططين لتفجيري منطقة البرج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية، كما أوقف ممول هذه العملية الإرهابية.
وذكرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان صحفي اليوم أن المديرية تمكنت من توقيف كل من اللبناني ابراهيم أحمد رايد، والسوري مصطفى أحمد الجرف، وبالتحقيق معهما بإشراف النيابة العامة العسكرية، اعترف الأول بمشاركته مع آخرين في التخطيط للعملية الانتحارية الإرهابية التي وقعت في 12 نوفمبر الجاري في برج البراجنة.

وأوضح البيان أن اللبناني إبراهيم رايد، اعترف أيضا أنه نقل أحد الانتحاريين من الأراضي السورية إلى شمال لبنان ومن ثم إلى منطقة بيروت وتسليمه المتفجرات التي جرى نقل كميات منها إلى داخل لبنان، بالإضافة إلى صواعق وأسلحة فردية، وكان يتلقى أوامره وتعليماته مباشرة من أحد أمراء تنظيم داعش الأمنيين في الداخل السوري المدعو "س. ش."، ويدير شبكته الارهابية الموزعة في طرابلس والأشرفية بشرق بيروت وبرج البراجنة.
وذكر البيان أن المتهم الثاني السوري مصطفى الجرف اعترف بإقدامه على تحويل أموال لصالح أعضاء الشبكة المشار اليها، وضبط بحوزته كمية كبيرة من الأموال.
وأشار إلى أن الموقوفين أحيلا مع المضبوطات إلى النيابة العامة العسكرية، ولا تزال الأجهزة المعنية في الأمن العام، وبإشراف القضاء المختص، تلاحق باقي أفراد الشبكة الارهابية ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة