ضبط سمسار بحوزته 153 ألف جنيه مزورة بالمرج

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 11:43 ص
ضبط سمسار بحوزته 153 ألف جنيه مزورة بالمرج
اللواء خالد عبد العال
حازم هدهد

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على سمسار بحوزته أوراق مالية مزورة فى المرج، وأحالة اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن المتهم للنيابة.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المرج مفادها قيام«علاء ـ ع»، سمسار سيارات؛ يحتفظ بأوراق مالية مقلدة بعقار ملك خاله«وائل مرتضى»، صاحب مجل، بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث القسم من ضبطه، عثر بالعقار على 1456ورقة مالية فئة 100 دولار، 39 ورقة مالية فئة 200 جنيه«مقلدين».

وبمواجهته قرر بانه نظرا لسابقة تعرفه على شخصان من محافظة قنا أوهماه بوجود تماثيل أثرية بمنزل خاله عقب قيامهما بأعمال الحفر ادعيا العثور على تمثالين أثريين وطالباه بمبلغ 70 ألف جنيه لعرضهما على خبير لتثمينهما.

وعقب تسليمهما المبلغ المشار إليه ماطلاه وطالباه بمبالغ أخرى فارتاب في أمرهما واستشعر تعرضه لواقعة نصب، ولعلمه بان عمه مزارع ومقيم بقنا، والسابق اتهامه في القضية رقم 2193 لسنة 1998، المطرية«مشاجرة»، والمحكوم عليه في قضيتين«تبديد، ضرب»، بإجمالي حبس سنة؛ يقوم بتقليد العملات فاستعان به وتحصل منه على المبلغ المالي المضبوط بقصد تسليمه للمتهمان القائمان بأعمال الحفر انتقاما منهما لقيامهما بالنصب عليه، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتوالت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق