الرئيس الجزائري يظهر في أول نشاط بعد رحلة علاج بفرنسا

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 06:54 ص
الرئيس الجزائري يظهر في أول نشاط بعد رحلة علاج بفرنسا
صورة أرشيفية

ظهر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، مساء أمس الثلاثاء، في أول نشاط رسمي له منذ عودته من رحلة علاجية دامت قرابة الأسبوع بفرنسا.

واستقبل بوتفليقة نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالجزائر العاصمة.

وبث التلفزيون الحكومي الجزائري، في نشرته المسائية، صوراً لبوتفليقة (79 سنة) وهو يتبادل الحديث مع المسؤول الإماراتي، الذي وصل البلاد في وقت سابق من اليوم، لبحث مشاريع شراكة اقتصادية بين البلدين.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، في تصريح للتلفزيون الحكومي عقب اللقاء، إن "الرئيس بوتفليقة أعلن حرصه على تطوير علاقات البلدين نحو الأحسن".

ويعد هذا النشاط الرئاسي لبوتفليقة الأول له، منذ عودته الثلاثاء الماضي، من رحلة علاجية دامت قرابة الأسبوع بعيادة مدينة جرونوبل (جنوب شرق فرنسا).

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان سابق لها، إن هذه الرحلة العلاجية كانت "في إطار زيارة خاصة أجرى خلالها فحوصات طبية دورية".

وفي إبريل 2013، تعرض الرئيس الجزائري لجلطة دماغية نقل على إثرها للعلاج بمستشفى "فال دوجراس" بباريس.

وبعد عودته للبلاد في يوليو من السنة نفسها مارس بوتفليقة مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب، يبثها التلفزيون الرسمي، دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدًا بدنيًا بحكم أنه ما زال يتنقل على كرسي متحرك.

ويتنقل بوتفليقة بشكل دوري إلى مستشفيات فرنسية وسويسرية لمتابعة فحوص طبية بعد هده الوعكة الصحية.

ووصل بوتفليقة إلى الحكم العام 1999، وانتخب لولاية رابعة مدتها 5 سنوات في 17 إبريل 2014 بنسبة أصوات فاقت 82%.

واستنكرت المؤسسة العسكرية الجزائرية، السبت الماضي، في مقال نشرته "مجلة الجيش" دعوات سابقة من أطراف معارضة لتدخل الجيش من أجل عزل رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة