تونس: افتتاح المركز الاقليمي للتدريب والمنافسة بالتعاون مع " الاونكتاد"

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:52 م
تونس: افتتاح المركز الاقليمي للتدريب والمنافسة بالتعاون مع " الاونكتاد"

إفتتح وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري اليوم ترافقة "تريزا موريرا" مدير المنافسة والاستهلاك بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" المركز الاقليمي للتدريب والتوثيق في مجال المنافسة في إطار السعي لخلق التكامل الاقتصادي الاقليمي وإعتماد سياسة المنافسة وحماية المستهلك والمساواة بين الجنسين ومكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة.

يقام على هامش الافتتاح ورشة عمل حول التكامل الاقتصادي والمنافسة تستمر لمدة يومين بدعم من الاونكتاد والحكومة السويدية وبمشاركة 40 خبيرا من هيئات المنافسة من ثماني دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والأردن ولبنان وفلسطين واليمن بالإضافة إلى جامعة الدول العربية وخبراء دوليين.

وقال العذاري إن هذا المركز له أهمية كبيرة في دعم الاندماج الاقليمي بين دول منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط من خلال تعزيز التعاون في مجال المنافسة وحماية المستهلك، مشددا على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة لنجاحه باعتبار بعده الإقليمي بالنسبة لتونس ودول المنطقة وأهمية دعم مؤتمرالأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" لهذا المركز.

من جهتها استعرضت تريزا موريرا تجرية الأونكتاد في مجال المنافسة والدعم الفني الذي يقدمه للدول النامية، مشيرة إلى تشكيل فريق عمل حكومي جديد حول سياسات حماية المستهلك التي أصبحت تمثل أيضا محور عمل هاما للمنظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق