المنتخبان الأوكراني والسويدي يكملان عقد المتأهلين ليورو 2016

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:04 ص
المنتخبان الأوكراني والسويدي يكملان عقد المتأهلين ليورو 2016
لاعبي منتخب السويد - أرشيفية
حسن دسوقي

أكمل المنتخبان الأوكراني والسويدي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) ليبلغ عدد المتأهلين عبر التصفيات 23 منتخبا ينضم إليهم المنتخب الفرنسي الذي يشارك في النهائيات بصفته ممثل البلد المضيف.

وحسم الملحق الفاصل المقاعد الأربعة الأخيرة في البطولة التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة حيث كان أكبر عدد للمنتخبات المشاركة في النسخ الماضية هو 16 نسخة.

وأسفرت التصفيات عن تأهل المنتخبات التي احتلت المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات التسع بالتصفيات وانضم إليها المنتخب التركي أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مختلف المجموعات.

وبعدها ، أجريت قرعة الملحق الفاصل بين المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها وأقيمت مباريات هذا الملحق على مدار الأيام الستة الأخيرة من الخميس الماضي وحتى اليوم الثلاثاء وتأهلت المنتخبات الأربعة التي فازت في مواجهات هذا الدور والتي أقيمت بنظام الذهاب والإياب بين كل منتخبين أوقعتهما القرعة سويا.

والقائمة التالية توضح المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى النهائيات عبر المجموعات المختلفة بالتصفيات ثم عبر الملحق الفاصل:

المجموعة الأولى : التشيك- أيسلندا- تركيا.

المجموعة الثانية : بلجيكا- ويلز.

المجموعة الثالثة : أسبانيا- سلوفاكيا.

المجموعة الرابعة : ألمانيا- بولندا.

المجموعة الخامسة : إنجلترا- سويسرا.

المجموعة السادسة : أيرلندا الشمالية- رومانيا.

المجموعة السابعة : النمسا- روسيا.

المجموعة الثامنة : إيطاليا- كرواتيا.

المجموعة التاسعة : البرتغال- ألبانيا.

المتأهلون عبر الملحق الفاصل : أوكرانيا- أيرلندا- المجر- السويد.

وتجرى قرعة النهائيات في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس حيث تقسم المنتخبات ال24 على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة وتقام منافسات كل مجموعة بنظام دوري من دور واحد ليتأهل المنتخبان الفائزان بالمركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) مباشرة ويرافقهم أفضل أربعة منتخبات من بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق