الأهلي يسحق طلائع الجيش بثلاثية في لقاء «مثير» (فيديو)

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:50 م
الأهلي يسحق طلائع الجيش بثلاثية في لقاء «مثير» (فيديو)
محمد يحيى

حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا، على فريق طلائع الجيش بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة 10 من مباريات الدوري العام.


بدأ الأهلي، اللقاء بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي، علي معلول، سعد سمير، أحمد حجازي، أحمد فتحي، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا وأجاي.

فيما بدأ طلائع الجيش اللقاء بتشكل ضم: عماد السيد، معتمد محسن، رشاد فاروق، عاصم صلاح، عصام صبحي، فرنك استيفن، محمد رزق، محمد أشرف روقة، أحمد عيد، أحمد صبري، ومحمد أشرف عبد القادر.

بادر المارد الأحمر حامل اللقب، بالغزو المبكر عن طريق الأجناب وانطلاقات مؤمن زكريا وعبد الله السعيد وجونيور أجاي، وأهدر الأخير كرة خطرة في الدقيقة الثانية.

وواصل الأهلي هجومه على مرمى طلائع الجيش، وأجرى حسام البدري تغييرًا مبكرًا في الدقيقة 12 بنزول محمد هاني بدلًا من عمرو السولية، وطالب الجهاز الفني للأهلي بضربة حرة مباشرة بعد عرقلة «أجاي»، رفضها الحكم وطالب باستكمال اللعب.

ومن هجمة مرتدة اخترق محمد شرف لاعب طلائع الجيش، دفاع الأهلي وتعرض للعرقلة على يد أحمد حجازي، ليحتسب محمد معروف، ضربة جزاء لصالح طلائع الجيش، سددها أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 28، تصدى لها لكن شريف إكرامي، ثم تحولت الكرة إلى هجمة مرتدة للأهلي كاد يسجل منها هدفه الأول، لولا يقظة دفاع الطلائع الذي أنقذ الموقف.

واصل الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب، وحاول الوصول كثيرًا لمرمى الجيش لكن دفاع الأخير حال دون ذلك، ونال عصام صبحي بطاقة صفراء في الدقيقة 37 للخشونة، وعادت السيطرة للجيش عدة دقائق ونال أحمد فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد عيد في الدقيقة 44، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجوم متبادل لكن دون أهداف لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وأجرى الأهلى تغييرًا ثانيًا بنزول صالح جمعة في الدقيقة 54 بدلًا من وليد سليمان، وبمرور الوقت ضغط الأهلي بجميع أوراقه لكن الطريقة الدفاعية للطلائع تحول دون التهديف للأهلي بعد مرور 60 دقيقة، ثم أحرز الهدف الأول، مؤمن زكريا في الدقيقة 74، بينما أحرز عبد الله السعيد الهدف التاني في الدقيقة 77، وأختم «أجاي» أهداف المارد الأحمر بهدف ثالث في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني.


وأرتفع رصيد الأهلى الى 25 نقطة، وطلائع الجيش المركز السابع، برصيد 16 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة