مسؤول فلسطيني: تصريحات نتنياهو حول السلام خداع ومراوغة

الخميس، 24 نوفمبر 2016 05:31 ص
مسؤول فلسطيني: تصريحات نتنياهو حول السلام خداع ومراوغة
صورة أرشيفية

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول السلام، بأنها دعاية إعلامية للتهرب من استحقاق السلام والعملية السياسية، وأن حكومته ليس لديها أي أجندة للسلام.

وكان نتنياهو قال في مؤتمر الدبلوماسيين، الذي تنظمه صحيفة "جيروزاليم بوست" في مدينة القدس المحتلة، إنه "مستعد للبدء بمفاوضات للتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين، وإن إسرائيل ليست هي العقبة ولا تفشل أي دعوة للمفاوضات".

وقال مجدلاني إن نتنياهو المحرض الأول والمخادع والمراوغ الذي لا يملك أي أجندة للسلام، مشيرا إلى أنه يرفض المبادرة الفرنسية، كما رفض دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر الماضي، والتي أعاد تأكيدها رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف خلال زيارته الأخيرة لفلسطين الشهر الجاري، وهو ذات الشخص الذي يقوم بالتصعيد على الأرض بالاستيطان وسرقة الأراضي، ويرفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى.

وأضاف المسؤول الفلسطيني إن لعبة التضليل الإعلامي وخداع الرأي العام العالمي باتت مكشوفة، وإن دول العالم والمجتمع الدولي يدركون تماما أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية غير قادرة على صنع السلام، بل قائمة على الاستيطان والتطرف والقوانين العنصرية.

وأشار مجدلاني إلى أن القيادة الفلسطينية ليس لديها شروط مسبقة، لكنها تتمسك بضرورة تنفيذ الالتزامات المترتبة على حكومة نتنياهو إن كانت معنية بالسلام، والمتمثلة بوقف الاستيطان، وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق