5 لحظات لا تنسى فى مسيرة «جيرارد» (فيديو)

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:13 م
5 لحظات لا تنسى فى مسيرة «جيرارد» (فيديو)
محمد يحيى

أعلن قائد المنتخب الإنجليزي وليفربول، سابقا، ستيفن جيرارد، أمس الخميس، إسدال الستار على مسيرته الكروية بعد 36 عاما من العطاء.

وشهدت مسيرة الانجليزي، لحظات فرح، وأخرى حزينة، نستعرض بعد المواقف في حيات «ملك ليفربول».

1- التتويج بكأس الاتحاد الأوروبي
ساهم «جيرارد» في تتويج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الأوروبي، وذلك في موسم 20002001، عقب الفوز في المباراة النهائية على «ديبورتيفو ألافيس» الإسباني في مباراة أقيمت في مدينة «دورتموند» الألمانية، انتهت بنتيجة 5 4 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

2- دوري أبطال أوروبا
سجل جيرارد هدف ساهم به في عودة تاريخية لنادي ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ميلان، وذلك في موسم 20042005، في المباراة التي أقيمت في مدينة «اسطنبول» التركية.

وكان ميلان أنهى الشوط الأول من اللقاء متقدما بثلاثية نظيفة، لينجح ليفربول في العودة خلال الشوط الثاني، ويتعادل 3-3، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية، ومن ثم، ركلات الترجيح، والتي حسمها «الريدز» ليتوج باللقب، ويرفع جيرارد كأس البطولة في ليلة ستظل خالدة.

3- كأس الاتحاد الإنجليزي
أحرز جيرارد هدف قاتل في تتويج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 20052006، وذلك على حساب وست هام في مباراة مثيرة، أقيمت على ملعب «الألفية» بمدينة كارديف الويلزية، حيث أن «الريدز» كانوا متأخرين في النتيجة بواقع 2-1، قبل أن يسجل جيرارد هدف التعادل في الدقيقة 54.
ومع تقدم وست هام من جديد عن طريق بول كونشيسكي في الدقيقة 64، استطاع جيرارد من تصويبة صاروخية في الإبقاء على أمال الليفر في الفوز باللقب، وذلك في الدقيقة 91، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية، ومن ثم، ركلات الترجيح، والتي حسمها "الريدز" ليتوج باللقب.

4- ضياع حلم «البريميير ليج».
من أصعب اللحظات في حياة «جيرارد» الكروية، ذلك أن قائد ليفربول، انزلق قرب منطقة جزاء فريقه خلال مواجهة تشيلسي، لتصل الكرة للسنغالي ديمبا با، ويسجل منها هدف تقدم «البلوز»، وهو ما ترتب عليه بعد ذلك خسارة ليفربول للمباراة 2-0، وبدء ضياع حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لصالح مانشستر سيتي.

5- بطاقة حمراء
أسوأ مبارة كروية لجيرارد، بسبب تعرضه للطرد المباشر في أخر مواجهة للاعب أمام الغريم مانشستر يونايتد، وذلك بعد مرور 38 ثانية فقط على دخوله بداية الشوط الثاني من اللقاء الذي خسره «الريدز» في عقر داره "أنفيلد" بنتيجة 2-1 ضمن «البريميير ليج».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق