5 فيديوهات ترصد حادث تحطم الطائرة الكولومبية

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 12:56 م
5 فيديوهات ترصد حادث تحطم الطائرة الكولومبية
أية أشرف أبو النجا

استيقظ العالم صباح اليوم، على حادث محزن بعدما تحطمت طائرة كولومبية قادمة من بوليفيا، وكانت تحمل على متنها 72 راكبا و10 أفراد من طاقمها، فضلا عن أنها كانت تحمل فريق البرازيل «شابيكوينسي» الذي كان متوجها لمواجهة فريق «أتليتيكو ناسيونال الكولومبي» ضمن بطولة كوبا سوداميريكانا.

- سبب سقوط الطائرة

أكد الإعلامى خالد تليمة، في برنامج «صباح أون» نقلا عن صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن الطائرة تحطمت بسبب نقص بالوقود ما أدى إلى سقوطها وتحطمت بالكامل، قبل وصولها إلى مدينة ميديلين الكولومبية.

نجاة 6 أشخاص من الحادث

أكدت السلطات الكولومبية أن 6 أشخاص نجوا من حادث تحطم الطائرة.

وكانت إدارة مطار «خوسيه ماريا كوردوفا» الدولي في مدينة ميديلين الكولومبية قد أعلنت تكليف لجنة الطوارئ بمتابعة حادث تحطم الطائرة التي كانت قادمة من بوليفيا، وقالت إدارة المطار - حسبما نقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية - «إن الركاب بينهم فريق كرة القدم البرازيلي شابيكوينسي».

- العواصف تمنع إنقاذ الضحايا

ومن جانبها، أكدت السلطات الكولومبية أن الطائرة أرسلت نداء إغاثة، إلا أن العواصف الشديدة أعاقتها مما أدى لسقوط الطائرة قبل الوصول لمطار ميديلين.

- رد فعل اتحاد الكرة الأمريكي

 قرر اتحاد كرة القدم في مريكا الجنوبية تعليق نهائي مسابقة «كوبا سوداميريكانا» بسبب تحطم الطائرة البرازيلية، حيث كان من المقرر ملاقاة الفريق البرازيلى شابيكوينسى، مع اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، غدا فى ذهاب الدور النهائى لمسابقة «كوبا سوداميريكانا».

- 76 قتيلا حصيلة الضحايا

أكدت الشرطة الكولومبية، فى آخر أنبائها عن مقتل 76 شخصًا وإصابة 5 آخرين في حادث تحطم الطائرة الكولومبية.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عدة لقطات ترصد لحظة البحث عن الناجين من التحطم. وتنشر لكم بوابة «صوت الأمة» عدة مقاطع فيديو ترصد تفاصيل الحادث..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة