مصادر: حماس تكثف مراقبة الأنفاق.. وتلاحق المتعاونين مع «بيت المقدس»

الخميس، 01 ديسمبر 2016 03:09 م
مصادر: حماس تكثف مراقبة الأنفاق.. وتلاحق المتعاونين مع «بيت المقدس»

قالت مصادر فلسطينية مقربة من حركة «حماس»، أن الحركة كثفت الأيام الأخيرة، مراقبتها للمناطق الأنفاق الواصله بين قطاع غزة والداخل المصري في شمال سيناء، وعززت من عدد الدوريات الأمنية التى تمتلك خريطة كاملة عن فتحات الأنفاق المذكورة.

وأضافت المصادر فى تصريحات لبوابة "صوت الأمة" أن الحركة بدأت فى متابعة حركة الأنفاق منذ عملية استهداف وحدة اسعاف "الزهور"، بعد ورود معلومات تفيد بنقل عدد من المصابين فى عناصر أنصار بيت المقدس، لتلقي العلاج فى القطاع، بمعرفة قادة سابقين فى صفوف كتائب القسام، ومشاركة الجماعة السلفية الجهادية، التي تعتبر الداعم الأكبر للجماعات الإرهابية فى سيناء.

وكشفت المصادر عن حالة غضب لدي التيار السلفي عامة والسلفية الجهادية خاصة، بعد حالة التضييق التي تمارسها حماس ضد هذا التيار المتشدد، فى محاولات مستمرة منها لتحسين العلاقات مع المؤسسات المصرية المسؤولة عن هذا الملف.

وأكدت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، ان حادثة انهيار احد الانفاق منذ يومين، ما أدى لمقتل حوالي أربعة أشخاص، زاد من جافع الحركة للسيطرة على جميع الأنفاق، تجنبًا للإحراج مع القيادة المصرية، التي تلقت وعود متكررة من الحركة بضبط منطقة الحدود من جانبها الفلسطيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة