أمير مكة يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 03:28 ص
أمير مكة يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة عن بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً، كما زفّ البُشرى لأهالي القنفذة بتسلم هيئة الطيران المدني لأرض مشروع مطار القنفذة، وبدء الهيئة دراسات إنشاء المطار الاقتصادي في المحافظة.

وقال الأمير خالد الفيصل اليوم لدى ترأسه اجتماع لجنة مطار الطائف الذي عقد في مقر الإمارة بجدة (غرب السعودية): "يسعدني ويشرفني أن أعلن نجاح سياسة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي تتوالى ثمارها ليس على هذه المنطقة فحسب، بل على جميع مناطق المملكة وآخر ما رأيناه تلك المشروعات العملاقة التي دشنها في المنطقة الشرقية".

وأضاف حسبما ذكرت صحيفة الرياض السعودية "يسرني اليوم أن تعلن إمارة المنطقة عن مشروعات للتنمية تعود بالنفع على الوطن والمواطن، فمشروع الطائف الجديد لم يعد حلماً بل أصبح واقعاً إذ سيبدأ العمل في مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً من الآن وسينتهي العمل فيه بحلول عام 2020 م".

وزفّ أمير منطقة مكة إلى أهالي المنطقة وتحديداً أبناء محافظة القنفذة خبر تسلم هيئة الطيران المدني فعلياً لأرض المطار.

واستطرد: "ستكون آلية تنفيذ مطار القنفذة بذات الطريقة التي سينفذ بها مطار الطائف الدولي، الذي سيتم تنفيذه في أقرب فرصة ممكنة وهو العمل الذي تبناه مركز التكامل التنموي في الإمارة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة