«الداخلية» تكشف تفاصيل القبض على «مدحت بركات»

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:29 ص
«الداخلية» تكشف تفاصيل القبض على «مدحت بركات»

قالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا من أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة وعدد من المواطنين بتضررهم من مدحت أحمد حسين بركات، وشهرته مدحت بركات، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات للتنمية السياحية، وآخرين كانوا بصحبته لقيامهم بمنع أعضاء اللجنة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادي الملوك الكائنة الكيلو 52 طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان فجر اليوم الخميس، أن المشكو في حقهم، قاموا بالتعدي على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء، وكذا منع عدد من مالكي الأراضي «السابق قيامه ببيع تلك الأراضي لهم» من ري أراضيهم كنوع من فرض السيطرة .

وتابع البيان: «انتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة، حيث تبين انصراف المشكو في حقة ومن معه، وتم إحكام السيطرة الأمنية على الموقع وتمكين اللجنة من مباشرة أعمالها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم».

وأكمل: بالكشف الجنائي عن رجل الأعمال حقه تبين سابقة اتهامه في عدد 26 قضية «ضرب أفضى إلى موت – نصب – شيك – مشاجرة» ومطلوب ضبطه في عدد 3 قضايا «نصب – شيك – إتلاف» وبتكثيف التحريات حوله وأماكن تردده، أمكن ضبطه بإحدى الأكمنة المعده له، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرضه على النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها معه.

وكانت إدارة شرطة النجدة تلقت من أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة، التي يرأسها إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، وعدد من المواطنين بتضررهم من المدعو مدحت بركات المقيم بمنطقة وادي الملوك بالشيخ زايد بالكيلو 52 طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وأنه استعان بعدد من من الأشخاص بفرض أعمال البلطجة على أعضاء اللجنة، وبعض ملاك الأراضي بالمنطقة كما تعدوا على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء البدني.

وانتقلت قوات أمن الجيزة إلى مكان البلاغ تحت إشراف اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، وتم ضبط المتهم في كمين تم إعداده له بعد هروبه من المنطقة عقب علمه بإبلاغ اللجنة مديرية أمن الجيزة، واستمعت قوات الأمن إلى أقوال ثروت محمد، باحث مالي بالهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، ومحمد عبدالمجيد باحث مالي بنفس الجهة، والمكلفان من الجهة بمعاينة الأراضي بالمنطقة، وأكدا أن مدحت بركات تعدى عليهما بالسب والقذف ومنعهما من مباشرة عملهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق