تغريدة «ترامب» تكبد «بوينج» خسارة مليار دولار

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:38 ص
تغريدة «ترامب» تكبد «بوينج» خسارة مليار دولار

هوت أسهم عملاق صناعة الطائرات الأمريكية "بوينج"، بعد كلمتين ذكرهما الرئيس المنتخب دونالد ترامب في أحدث تغريداته تسبب بخسائر نحو مليار دولار للشركة.

وتعرضت أسهم بوينغ لتلك الخسارة بعد تغريدة ترامب، الثلاثاء، التي وجه فيها انتقادات لاذعة لصفقة لشراء طائرة رئاسية جديدة من شركة بوينج وقال "Cancel Order" أي "ألغوا الصفقة".

وقال ترامب الذي سيتولى السلطة في 20 يناير على تويتر: "بوينج تبني طائرة رئاسية 747 جديدة تماما للرؤساء المقبلين لكن التكاليف خارج السيطرة.. أكثر من أربعة مليارات دولار. ألغوا الصفقة".

وذكر موقع ماركت ووتش أن أسهم بوينج تعرضت لخسارة مقدارها 1% بعد تصريحات الرئيس المنتخب. وأظهرت التعاملات المبكرة تراجع في القيمة السوقية للشركة بمقدار مليار دولار.

ولم تبدأ بوينج التي صنعت طائرات الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1943 في تصنيع بديلين للطائرتين الرئاسيتين الحاليتين والمقرر أن تدخلا الخدمة في عام 2024.

ولم تحصل الشركة بعد على الأموال المخصصة لصنع الطائرتين المقترحتين.

وقالت الشركة في بيان: "نرتبط حاليا بعقد قيمته 170 مليون دولار للمساعدة في تحديد إمكانات تلك الطائرات العسكرية المتطورة التي تخدم متطلبات رئيس الولايات المتحدة".

وكان سلاح الجو الأمريكي الذي يتولى تشغيل الطائرات الرئاسية أعلن في يناير 2015 أنه ستتم الاستعانة بطائرتين بوينج 747-8 ليحلا محل الطائرتين الحاليتين.

ويمكن لتلك الطائرات السفر بشكل مباشر من واشنطن إلى هونج كونج وهي مسافة تزيد على 1600 كيلومتر عن إمكانات الطائرة الرئاسية الحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة