وزير الري يلتقي نظيره التنزاني لبحث التعاون المشترك

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:37 ص
وزير الري يلتقي نظيره التنزاني لبحث التعاون المشترك
صورة أرشيفية

التقى وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير المياه والري التنزاني، جيرسون لوينجي، لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد «عبد العاطي»، في بيان الوزارة، اليوم الخميس، استعداد الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الموارد المائية والري لتقديم الخبرات المصرية لجميع الأشقاء في إفريقيا بشكل عام مع التركيز على دول حوض النيل التي تربطنا بها علاقات مصيرية.

وثمن «عبد العاطي»، دور الوزير التنزاني كرئيس لمجلس وزراء المياه بإفريقيا في إيجاد حلول لمشكلات المياه والتنمية في القارة الإفريقية ودفع المشروعات الرائدة في القارة ومنها مشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

ومن جانبه، أشاد الوزير التنزاني، بنتائج زيارته لمصر على مدار الأيام الماضية ومشاركته في المؤتمر الدولي حول تطوير البحوث وتكنولوجيا الإدارة المستدامة للموارد المائية والذي نظمه المركز القومي لبحوث المياه.

وعن الزيارات الميدانية التي نظمتها الوزارة لعدد من الأجهزة البحثية والتنفيذية بالوزارة ومواقع العمل، أشاد الوزير التنزاني بالخبرات المصرية الكبيرة في مجال إدارة المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل قطرة مياه.

وفي نهاية اللقاء، أثنى الوزير التنزاني على الخبرات المصرية في مجال إعادة استخدام المياه أكثر من مرة في الزراعة، مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية، وخصوصا زيارة محطة الزنكلون البحثية بمحافظة الشرقية، أوضحت للوفود المشاركة مدى قيمة مياه نهر النيل لمصر ووعد باستمرار عقد لقاءات ثنائية مع نظيره المصري للتباحث حول مشروعات التعاون الثنائي بين الدولتين ومشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط وكذلك القضايا المائية الإقليمية والقارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق