تعرف على أغرب الشروط في عقود لاعبي الكرة (تقرير)

الخميس، 08 ديسمبر 2016 04:04 م
تعرف على أغرب الشروط في عقود لاعبي الكرة (تقرير)
محمد يحيى

قبل فتح باب الانتقالات الشتوية، وفي ظل الأرقام الخيالية التي يتقاضاها نجوم كرة القدم بموجب العقود مع أنديتهم، قد لا يتخيل البعض أن عددا من هذه العقود تضمن شروطا غريبة، وربما مضحكة في بعض الأحيان.

تستعرض بوابة «صوت الأمة» أغرب الشروط في عقود لاعبي الكرة في أوروبا، خلال السطور التالية:


- تياجو سيلفا
المدافع البرازيلي "تياجو سيلفا" اشترط عام 2012 في عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، عدة أشياء منها الحصول على 8 رحلات مجانية من باريس إلى ريو دي جانيرو له ولأسرته، وخمس تذاكر من نوعية "VIP" في كل مباراة تقام على ملعب "الأمراء"، إضافة إلى ذلك يحصل اللاعب شهريا على 12 ألف يورو من أجل السكن، والاستفادة من نظام يحميه من تطبيق نظام تصاعدي للضرائب عليه.


- إيتو
الكاميروني صامويل إيتو انتقل عام 2011 إلى نادي أنجي الروسي، براتب خيالي، إضافة إلى بعض المزايا، تضمن له السفر مجانا إلى حيث يسكن سواء في إسبانيا أو في إيطاليا، حيث يمكنه في ذلك استخدام الطائرة الخاصة لمالك النادي، حسب موقع كيكر الألماني.


- فان دير فارت
انتقل النجم الهولندي رافاييل فان دير فارت من هامبورج إلى ريال بيتيس الإسباني تم الاتفاق في العقد على حرية اختياره للحذاء الرياضي، الذي سيلعب به، لكن في الوقت ذاته اشترط النادي عليه ألا يكون اللون الأحمر موجودا في الحذاء، لأن نادي إشبيليه غريم بيتيس في نفس المدينة يرتدي غالبا قيمصا رياضيا باللونين الأحمر والأبيض.


- نيمار
طلب نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة توقيع رعاية مع الناشر الإيطالي العملاق "بانيني". واشترط الإيطاليون في العقد أن يوقع نيمار بخط يده على 600 بطاقة "أوتوجرام"، وفي المقابل يحصل على مبلغ 46 ألف يورو، ما يعني أن سعر كل توقيع بقيمة 77 يورو. ويقول موقع ترانسفير ماركت إنه في حالة قيام نيمار بالتوقيع على خمس بطاقات كل دقيقة فإن أجره سيكون بمستوى 23 ألف يورو لكل ساعة عمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق