الجزائر تحتضن الملتقى الرابع عن السلم والأمن في إفريقيا

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:27 م
الجزائر تحتضن الملتقى الرابع عن السلم والأمن في إفريقيا
الجزائر تحتضن الملتقى الرابع عن السلم والأمن في إفريقيا

تحتضن الجزائر في الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر الجاري، أعمال الملتقى الرابع رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا.

وذكر الإعلام الرسمي بالجزائر، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يشارك في أعمال الملتقى، وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة.

ومن المتوقع أن يشارك وزراء خارجية عدد من الدول الإفريقية من بينها مصر وأنجولا وإثيوبيا ورواندا ونيجيريا والسنغال وتشاد وغيرها علاوة على خبراء وممثلين لهيئات إفريقية وأممية.

ومن المقرر أن يتناول هذا الملتقى العديد من المسائل والإشكالات المطروحة على الصعيد القاري ذات الصلة بالأمن والسلم في إفريقيا إلى جانب تقييم الأعمال المنجزة في إطار تجسيد التوصيات الناتجة عن أعمال الملتقى السابق.

يذكر أن الملتقى الثالث رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا احتضنته الجزائر من 20 إلى 22 ديسمبر 2015، وتوج هذا اللقاء الإفريقي بعدة توصيات واقتراحات تدعو إلى تكثيف التعاون ما بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة تهريب والمتاجرة في المخدرات والتركيز على الأعمال العملية في هذا الجانب "باعتبار أن هذا النوع من الجرائم المنظمة العابرة للأوطان تعد مصدرًا لتمويل الجماعات الإرهابية مثلها مثل دفع الفدية"، وفي هذا الصدد، خلصت الدورة من هذا الملتقى الإفريقي إلى الدعوة إلى تعميم منع دفع الفدية عالميًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق