«الداخلية» تغلق 163 حسابا على فيسبوك لهذا السبب

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:08 م
«الداخلية» تغلق 163 حسابا على فيسبوك لهذا السبب
أحمد عبدالجليل، حازم هدهد

واصل قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة الداخلية، ضبط عدد من القضايا خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 7 ديسمبر الجاري في إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كل الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، لمواجهة تلك العناصر الإجرامية الخطيرة والقبض عليها وغلق صفحاتها التحريضية.

ففى مجال ضبط ومتابعة نشاطات العناصر الإرهابية والمحرضة على شبكة الإنترنت، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 14 شخصًا أنشأوا عددًا من الصفحات والحسابات المحرضة على ارتكاب أعمال تخريبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تم غلق 163 حسابًا عقب تقنين موقفها بسبب نشر أصحابها لمشاركات تحريضية على ارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما في مجال مكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين، فقد تم ضبط 9 متهمين لقيامهم بارتكاب وقائع ابتزاز وتم تقديم الدعم الفني «فحص وتحديد البصمة الإلكترونية لمرتكبي وقائع النصب والابتزاز» وتحديد 115 من مرتكبي تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق