6 أسباب وراء توقف محرك السيارة على الطرق

السبت، 17 ديسمبر 2016 02:27 م
6 أسباب وراء توقف محرك السيارة على الطرق
أحمد إلياس

توقف محرك السيارة عن العمل على الطرقات يعتبر من أهم الصعوبات التى يتعرض لها قائدو السيارات وأكثرها خطورة، وخصوصًا على طرق السفر نظرًا لبعدها عن مراكز الصيانة، لذلك تقدم بوابة «صوت الأمة» أبرز الأسباب التي تؤدي إلى توقف محرك السيارة أثناء السير.

-طرمبة البنزبن

تعد طرمبة البنزين من الأسباب التي تؤدي إلى إطفاء محرك السيارة أثناء السير، وذلك نتيجة عدم ضخ الوقود الكافي إلى المحرك مما يجعله يتوقف عن العمل.

-اختلاط البنزين بالماء

ويتوقف محرك السيارة عن العمل إذا كان البنزين مضافا عليه كم من الماء، وهذا ما تفعله بعض محطات الوقود لتحقيق عائد ربح مرتفع.

-البوجيهات

إذا كانت بوجيهات السيارة تعمل صورة غير منتظمة أو ضعيفة فقد تؤدى إلى إطفاء السيارة، وذلك لعدم تزويد المحرك بالقدر الكافي من الكهرباء.

-فلتر الهواء

ويعد فلتر الهواء من الأشياء المهمة فى السيارة فلذلك يجب تنظيفه باستمرار، لأن امتلاءه بالأوساخ قد يتسبب في تعطيل المحرك لانسداد فوهة الموتور.

-مولد الطاقة

وإذا كان مولد الطاقة لا يعمل بشكل جيد يؤدي ذلك إلى إطفاء المحرك، كما يتسبب في توقف أجهزة السيارة الكهربائية.

-سير الكاتينة

يعتبر قطع سير الكاتينة من الأمور المفاجئة التي تحدث للسيارة ليتوقف المحرك بعدها عن العمل، وفي هذه الحالة يجب عدم محاولة تشغيل السيارة حتى لا تتلف الصبابات، وهناك أيضًا بعض الأمور داخل المحرك قد تتعطل وتسبب توقفها ولا يعلم سبب عطلها إلا بعد فتح الموتور بواسطة فني ميكانيكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق