في ليلة دامية.. الإرهاب يضرب تركيا وأوروبا (تقرير)

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 11:22 م
في ليلة دامية.. الإرهاب يضرب تركيا وأوروبا (تقرير)
أيمن فرج

ليلة واحدة جمعت بين 3 مشاهد مروعة لعمليات اغتيال وإطلاق نار ودهس في كل من تركيا وأوروبا؛ وكأن الأحداث تم الترتيب لها مُسبقًا لكى تكون متزامنة في وقت واحد.

اغتيال في أنقرة
وبدأت الأحداث بالعاصمة التركية أنقرة، حيث شهدت اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، مساء الاثنين، أثناء مشاركة السفير في افتتاح معرض فني في أنقرة، وذلك إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل شرطي تركي يدعى "مولود ألطنطاش" وعمره 22 عامًا.

وفيما اعتبرت الخارجية الروسية أن ما حدث عملاً "إرهابيا"، تناقلت وسائل الإعلام العالمية فيديو لحظة مقتل السفير "كارلوف"، ليظهر القاتل وهو يشهر سلاحه ويصيح قائلًا: "الله أكبر، نحن الذين بايعوا محمدًا على الجهاد، لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا، كل من له يد في الظلم سيدفع الثمن”،- في إشارة إلي التدخل العسكري الروسي في حلب- لن أخرج من القاعة إلا ميتًا" .. "مالم تكن بلادنا في أمان، فإنكم لن تتذوقوه".

دهس في برلين
وفي العاصمة الألمانية برلين لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب نحو 50 آخرين بجروح، جراء اقتحام شاحنة لسوق مكتظ بالمواطنين حسبما أفادت الشرطة، وقد نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني اعتقال سائق الشاحنة المشتبه به باقتحام السوق، مشيرًا إلى أن مساعد السائق لقي حتفه خلال الاقتحام، وتشير أنباء إلى أن الشاحنة التي اقتحمت السوق تحمل لوحة أرقام تسجيل من بولندا.

وفي التفاصيل أوضحت الشرطة الألمانية في تغريدة عبر موقع "تويتر" أن الشاحنة اقتحمت السوق المتاخم لسوق الكريسماس الشهير عند كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت برلين مساء الاثنين، ودعت الشرطة سكان برلين إلى "البقاء في منازلهم" عقب الحادث. وقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنيه الحادث منذ قليل.

إطلاق نار في زيورخ
وفي مدينة زيوريخ السويسرية أعلنت الشرطة عن مقتل شخص واحد إصابة 2 آخرين في إطلاق نار في محيط المركز الإسلامي بوسط المدينة.

وفي التفاصيل أفادت وسائل الإعلام المحلية إن الحادث مساء الإثنين، وأن مطلق النار لا يزال فارًا، فيما فرضت الشرطة طوقًا أمنيًا في مكان الحادث، ونقلت وسائل الإعلام أنه عثر على القتيل والجريحين في شارع مجاور لمركز صلاة للمسلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق