رئيس العراق و«الجبوري» يهنئان قادة الجيش بذكرى تأسيسه

الجمعة، 06 يناير 2017 05:09 م
رئيس العراق و«الجبوري» يهنئان قادة الجيش بذكرى تأسيسه
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

زار رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الجمعة، مقر وزارة الدفاع العراقية، والتقى رئيس أركان الجيش وزير الدفاع بالوكالة الفريق أول عثمان الغانمي وعدد من قادة الجيش العراقي، حيث هنأهم بمناسبة حلول ذكرى تأسيس الجيش العراقي.

ونوه الجبوري بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش في حربه ضد الإرهاب، وبالتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير أرض العراق من قبضة عصابات الإرهاب المجرمة، فيما أعرب الغانمي عن شكره لرئيس البرلمان، مؤكدا أن القوات المسلحة تستمد قوتها وعزمها من الشعب وأن الجنود في ساحات المعارك مصرين على تحقيق النصر وتحرير كامل أرض العراق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

كما وجه الرئيس العراقي فؤاد معصوم كلمة للشعب والقوات المسلحة العراقية بمناسبة حلول الذكرى 96 لتأسيس الجيش، وأكد ثقته في أن تحرير مدينة الموصل بات قريبا بعد سيطرة داعش عليها منذ يونيو 2014.

وقال إن النصر لن يكتمل إلا بالقضاء التام على الإرهاب وتصفية حواضنه وتدمير خلاياه النائمة وعودة المهجرين والنازحين وبدء المصالحة المجتمعية الجادة ودعم الاستقرار وإعادة الإعمار.

ولفت إلى أن الانتصارات العراقية أكدت أهمية استكمال بناء القوات المسلحة وتطويرها، مشددا على أن استقرار العراق في هذه المرحلة الصعبة يعتمد علي الجيش باعتباره الدرع الحصين لحماية الوطن ومكتسبات التجربة الديمقراطية، داعيا إلى التلاحم بين القوات المسلحة والمواطنين الذين كانوا سندا وظهيرا صلبا للجيش في الدفاع عن العراق وأمنه وحريته.

كان معصوم وضع إكليل زهور على نصب «الجندي المجهول» في ذكرى تأسيس الجيش العراقي، في مراسيم حضرها كبار القادة العسكريين ورئيس أركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي وممثلي الهيئات والبعثات الدبلوماسية في العراق.

من جانبه، أشاد المرجع الأعلى لشيعة العراق علي السيستاني، بتضحيات الجيش العراقي في التصدي للإرهاب وحماية الوطن، وقال ممثل المرجعية أحمد الصافي - في خطبة الجمعة اليوم من داخل الصحن الحسيني بكربلاء جنوبي العراق - نهنئ الشعب العراقي بذكرى تأسيس جيش أبنائه، ونقدر التضحيات الكبيرة للجيش حفاظا على الوطن والتصدي للقوى الإرهابية التي تحاول أن تعبث بأمن البلاد، ودور المقاتلين في المعركة المصيرية المهمة في محاربة إرهاب داعشي من أجل تحقيق النصر المؤزر قريبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة