«التموين»: خطة لزيادة منافذ السلع بالتعاون مع القوات المسلحة

الإثنين، 09 يناير 2017 12:45 م
«التموين»: خطة لزيادة منافذ السلع بالتعاون مع القوات المسلحة
محمد علي الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية
عيد عبد الجواد


أعلن اللواء محمد علي الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لزيادة عدد منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية لضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال الوزير، في بيان اليوم الاثنين، إن «التموين» لديها خطة لتكثيف المعروض من السلع بهذه المنافذ، بالتعاون بين الحكومة والقوات المسلحة، وسيتم تخصيص أرصدة من السلع بالمحافظات للاستفادة منها في أي وقت، مع مراعاة زيادة الأرصدة بالمحافظات النائية.

ووجه «المصيلحي»، بضرورة مراقبة السلع وتداولها لمنع تهريبها عبر الحدود مع الدول المجاورة، وبالاهتمام بمحافظات الصعيد والقناة وسيناء وزيادة عدد المنافذ بها لتلبية احتياجات المواطنين، والتنسيق مع القطاع الخاص والاستثماري في إنشاء سلاسل تجارية بهذه المحافظات بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية.

على جانب آخر، أصدر وزير التموين تعليمات لشركات السلع الغذائية بتخصيص ثلاجات لتخزين وحفظ اللحوم والدواجن ومصنعاتها والخضر والفاكهة المحفوظة للاستفادة منها في الأوقات التي ترتفع الأسعار بها في الاسواق للتخفيف عن المواطنين.

وشدد على أن تتم مراقبة هذه الثلاجات، والمنافذ المتحركة والسيارات المخصصة لبيع هذه السلع لضمان وصولها للمواطنين وعدم تسربها إلى المطاعم والأنشطة التجارية والصناعية ومحال الجزارة والدواجن، خاصة أن اللحوم الطازجة تعرض بـ75 جنيها للكيو والدواجن بـ25 جنيها للكيلو بما يقل عن الأسواق بنسبة 30%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة