«تعليم النواب» تناقش «البوكليت» مع «الشربيني»

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:26 م
«تعليم النواب» تناقش «البوكليت» مع «الشربيني»
النائب مصطفي كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي
حسام الضمرانى

قال النائب مصطفي كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش في اجتماعها مع وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني يوم الإثنين المقبل، نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد «البوكليت».

وتابع إن البوكليت هو أحد النماذج المطروحة من قبل اللجنة القومية للامتحانات منذ شهر اغسطس، حيث تم عرضه على لجنة التعليم بالنواب، واختارت هذا النموذج، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه اختار مجلس الوزراء نفس النموذج، ولكن تعطل بسبب الماكينات الخاصة بهذا النموذج.

وأضاف لبوابة «صوت الأمة»، أن أزمة توفير هذه الماكينات تمت حلها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتابع، أنه كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء إجراء امتحانات تجريبية شهرية للطلاب وفقًا لهذا النموذج حتي يتم تدريب الطلاب عليه قبل امتحانات هذا العام، في الوقت الذي يعزف فيه طلاب الثانوية العامة عن الحضور للمدارس وهو ما سيتم مناقشته مع الوزير عن آلية تطبيقها علي الطلاب وهم لا يحضرون الي المدارس.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ولجنة التعليم بمجلس النواب، قد اتفقتا على إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2017 بنظام «البوكليت»، الذى يعنى أن تكون الأسئلة والأجوبة معًا فى ورقة واحدة، تتضمن أربعة نماذج مختلفة للأسئلة، موزعة بترتيبات مختلفة، الأمر الذى يقف حائلا أمام عمليات الغش الجماعى، حسب ما أكدت اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق