«الكرملين» يأسف لتردي العلاقات الروسية الأمريكية بشكل غير مسبوق

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:56 م
«الكرملين» يأسف لتردي العلاقات الروسية الأمريكية بشكل غير مسبوق
اديمتري بيسكوف لمتحدث الصحفي باسم الكرملين،

أعرب المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن أسفه لتردي العلاقات الروسية الأمريكية بشكل غير مسبوق.

وحول تقييم موسكو لنتائج فترة حكم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قال «بيسكوف»، اليوم الثلاثاء، إن نتائج رئاسة أوباما هي شأن أمريكي داخلي، لا نود أن نتدخل فيه، وما نستطيع فعله هو الإعراب عن أسفنا لتمادي تردي العلاقات بين البلدين بشكل غير مسبوق.

وعلق على فرض واشنطن عقوبات جديدة على بلاده، قائلا إن هذه خطوات إضافية تعكس تدهور العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا.

ومن جانبه وتعليقا على العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وصف سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، تصرفات الإدارة الأمريكية للرئيس باراك أوباما، بـ«العار»، مشيرا إلى أن هذه الإدارة تحاول في الأيام القليلة المتبقية لها جعل العلاقات مع روسيا أكثر سوءا عبر فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.

وقال: «للمرة الرابعة خلال أقل من 3 أسابيع وسعت إدارة أوباما، العقوبات ضد روسيا، ولجأت إلى العديد من الأساليب بهدف الإساءة لموسكو»، مضيفا أن البيت الأبيض يبدي انتقاما غير لائق ويسعى لضربنا على الرغم من أنه يدرك جيدا عبث هذه الجهود.

يذكر أن وزارة المالية الأمريكية، فرضت أمس الإثنين، عقوبات ضد 5 أشخاص آخرين من المواطنين الروس، بينهم رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكسندر باستريكين، وأندري لوجوفوي، ودميتري كوفتون، وستانسلاف جوردييفسكي، وجينادي بلاكسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة