نص كلمة السيسي أمام منتدى الأعمال «المصري-البيلاروسي»

الإثنين، 16 يناير 2017 01:01 م
نص كلمة السيسي أمام منتدى الأعمال «المصري-البيلاروسي»
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة أمام منتدى الأعمال المصري
آية أشرف

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة أمام منتدى الأعمال المصري البيلاروسي الذي يشارك فيه عدد من الوزراء البيلاروسيين للإعلان عن تعاون بين البلدتين في عدة مجالات.

وجاء نص الكلمة كالتالي:
شهد التعاون بين مصر وبلاروسيا تطورًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، بما يعكس رغبتنا في تعزيز التعاون بين البلدين وتطوير التعاون الثنائي.
اتفقنا على عقد دورة جديدة لمتابعة التباحث حول سبل تعزيز التعاون، في إطار الإمكانات المتوافرة لدى البلدين.

يأتي مجال التصنيع على رأس مجالات التعاون، ونحث مجموعة العمل التي تم تشكيلها على بذل المزيد من الجهد وتطوير التعاون ليشمل التصنيع الزراعي، معالجة مياه الصرف الصحي.
تسعى حكومتنا لبذل جميع الجهود لتوفير بيئة استثمارية مواتية، وتعمل الحكومتان على تطوير اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، بعد أن واجه الاقتصاد المصري عدة تحديات بعد ثورة 25 يناير، وفي هذا الإطار شاركت الحكومة لتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل تضمن تحرير سعر الصرف وتطوير منظومة الدعم ومنح حوافز عديدة للمستشمرين منها الإعفاءات الرضيبية.

شرعت الدولة في تنفيذ عدة مشروعات منها تنمية محور قناة السويس وتطوير شبكة الطرق وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة فضلا عن تطوير الشبكات الكهربائية، بالتعاون مع شركائها من قطاع الأعمال.

تطور الاقتصاد المصري يعكس أهمية الارتقاء بين مصر وبيلاروسيا في كافة المجالات، بما يقع على عاتق قطاع الأعمال من أجل تنمية مناخ الاستثماربما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق