زعيم الأغلبية بـ«النواب»:رفع حد الإعفاء الضريبي يصب في صالح المواطن

الأربعاء، 18 يناير 2017 07:04 ص
زعيم الأغلبية بـ«النواب»:رفع حد الإعفاء الضريبي يصب في صالح المواطن
النائب محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف الأغلبية بالبرلمان

قال النائب محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف الأغلبية بالبرلمان، إن بيانه العاجل الذي تقدم به للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بشأن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 24 ألف جنيه سنويًا، يهدف إلى رفع الأعباء عن المواطن المصري حتى يستطيع مواكبة أرتفاع الأسعار، متابعا: «زي ما كل حاجة زادت لازم نرفع حد الإعفاء الضريبي».

وأضاف «السويدي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E» وراديو «نغم FM»، أن البيان في طور المناقشة الآن تحت قبة البرلمان ولم يتم الوصول إلى الصيغة النهائية التي سيخرج بها، موضحًا أنه لم يستقر البرلمان أن يخرج بذلك قرار وزاري أم أن الأمر يتطلب تشريع قانوني، متابعا: «المجلس بالكامل وافق على رفع حد الإعفاء الضريبي وألزمنا الحكومة بتنفيذه».

وكشف زعيم الأغلبية تحت قبة البرلمان، أن المجلس يبحث سبل تخفيف الأعباء عن المواطن المصري بكل السبل، وخلق أسواق تنافسية للمنتجات بأسعار مخفضة وجودة عالية.

ولفت «السويدي» إلى أنه يفضل جعل الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين نقدًا بدلًا ما هو عليه الحال الآن، متابعا: «نعمل أيضًا على القضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي نظرًا لتأثير ذلك سلبًا على حياة المواطنين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة